أصول تناول الطعام وفقا لعلم الأمزجة والأخلاط

أصول تحضير وتناول الطعام استنادا لعلم الأمزجة والأخلاط باب كبير وواسع لذلك يتم مناقشته في دورة منفصلة تحت عنوان غذاء الفطرة، ولكن لنورد بعض منه هنا من باب التذكير 🤗

🌷 تناول طعام متوافق مع مزاجك، عمرك، الفصل من السنة (جدا مهم ارجوكم 🙏)، الوقت من اليوم وحالتك الصحية سواء مزمنة او عارضة. اذا لم تعرف مزاج جسمك ادرس حساب الانستقرام@healing.journals1  او تفضل بحجز جلسة تحديد مزاج مباشرة من الموقع.

🌷يفضل شرب السوائل قبل نصف ساعة من تناول الطعام، او ساعة ونصف بعده بعد ان يتم هضم الوجبة. عملية الهضم تتم بدعم سوائل بالجسم سواء لعاب، حمض معدة أو غيرها وبطبيعة الحال فإن استهلاك سوائل أخرى وقتها يخفف من تأثيرها. بالإضافة لذلك تجنب الاستهلاك المفرط الزائد للماء فهو يرفع رطوبة الجسم ويعطف مزاجك، خذ حاجتك وكن سخيا ولكن لا تسرف و استخدم العطش كمؤشر أيضا.

🌷تجنب إدخال الطعام على الطعام. الظاهرة الغريبة الموجودة في مجتمعاتنا هي اننا نتناول وجبة كبيرة ومشبعة ثم مباشرة بعدها نتناول حلو وفواكه ومكسرات وبطيخ وجح. مو توكم شبعانين 😅؟ بعدين الفواكه تؤكل قبل اللحوم بفترة لأنها اسرع هضما 😊.

🌷تناول خل التفاح بالماء قبل الوجبات و تجنب ملامسته لأسنانك (البعض لا يفضل ذلك ولكن انا من المدرسة التي تفضله.. اتخذ قرارك المستقل) تأكد من عدم وجود تقرحات أو دواعي منع واستشر قبل ذلك.

🌷تجنب تغيير النظام الغذائي بشكل مفاجئ فهذا يسبب الكثير من الإرباك في أجهزة الجسم. حتى إذا كان هذا التغيير جيد.. تدرج ورفقا رفقا 🤗.

🌷تجنب تناول اللحوم أكثر من مرة في نفس اليوم. يعني ما ينفع كبسه لحم على الغداء شاورما دجاج على العشاء وهكذا 🤭 دائما امزح مع اللي حواليني وأقول احنه مو ديناصورات 😅.

اذا كنت مهتما بمعرفة المزيد، انضم لنا في دورة غذاء الفطرة اليوم كما أن دورتي الأسباب الستة للصحة +٢ و تدابير الفصول الأربعة من منظور أمزجة الكون ذوات صلة وتذكر أن تستشير طبيبك او الأخصائي الذي يتابع معك عند الحاجة.

اذا لم تحجز مقعدك في دورة أمزجة الكون الأساسية المطروحة الآن على الموقع.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *