التدخين (إعادة اتزان الجسم لتسهيل الإقلاع)

امتلئ صندوق الرسائل بالأسئلة حول موضوع التدخين و كانت اغلب الاستفسارات حول نقطة تعديل وضع الجسم و نمط الحياة لمساعدة الشخص على الإقلاع عن التدخين؟ . .
.
عندما يكون الجسم في وضع سيئ جداً فقد يتجه لخيار سيئ آخر (ولكن سهل و سريع و متوفر) لتعديل وضعه. مثل الشخص الذي يسرق لأنه جائع، حل مشكلة بمشكلة أكبر ولكنه و بشكل مؤقت سعيد و مكتفي ان مشكلته الأولى (الجوع) انحلت 🙏
.
تفسير سبب إدمان الجسم على السلوكيات و الأصناف الغذائية يختلف باختلاف المكاتب أو المراجع. الطب العربي / اليوناني ينظر لموازنة الاخلاط في الجسم مما ينتج عنه موازنة اطباع الجسم (بارد /حار) ونحن نعرف كما ذكر ابن سينا ان الصحة تكمن في الحرارة.
طيب.. ماذا يحدث عندما يدخن شخص ما سيجارة🚬؟ .
.
تعطي السيجارة الجسم حرارة آنية / مقطعية لذا الأفراد ذوي الطبع البارد قد يميلون لها لأنها تهديهم حالة من الاعتدال المؤقت في منطقة الرأس تستمر من ١٥ دقيقة الي ٢٠ دقيقة لذا نسمع أحيانا مصطلح ‘بعدل راسي ‘ من بعض الأخوة المدخنين. . .
.
قياساً على ذلك فإن جسم المدخن قد يطلبها عند الخوض في مشاعر الحزن او الغم لأن هذه المشاعر تزيد من برودة الجسم لذا يطلب حلاً سريعاً لإعادة الاتزان اليه. .
.
المختصر: السجائر و الدخانيات الصناعية بأنواعها مضرة بالصحة و يجب الإقلاع عنها بأقرب وقت و لكن الأفضل أن يتم التعامل مع اصل المشكلة و هي لماذا يطلبها الجسم بهذه الشدة أصلا بدلاً من الخوض في معركة خاسرة (غالباً) مع العارض ؟ بمعنى آخر قم بإشباع الشخص الجائع أولا ثم تعامل مع موضوع السرقة وصدقني، سيكون متعاونا معك بشكل أكبر 😉. . .
.
إذا كان هناك سوء مزاج سواء عطفا نحو البرودة كما هو الدارج بسبب نمط حياة المدن أو نحو الحرارة فمن الجيد ان يتم اخذ خطوات ولو بسيطة لطيفة في المطبخ لإعادة الاتزان للجسم. . .

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *