التعامل مع بثور الوجه

تعب الكبد، الكلى والقولون وغيرها من أجهزة التنقية والتصريف في الجسم يضع ضغطاً على الجلد كونه أيضا قناة يستخدمها الجسم لإخراج السموم. وجود بثور في الوجه قد تكون إشارة لاحتباس سموم في الجسم. في هذه الحالة (طبعاً بعد استشارة طبيبك) ينفع التالي:
.
١. تناول أطعمة عضوية غير مطبوخة لفترة قصيرة.
٢. تجنب التخمة وتناول طعام اقل من العادة.
٣. تجنب الإمساك والتأكد من دخول الحمام (اعزكم الله) ٣ مرات في اليوم على الأقل ويمكن الاستعانة بورق السنامكي او الورد المحمدي عند الحاجة.
٤. عمل حجامة عامة، حجامة الكبد والطحال (راجع بوست محاذير الحجامة الرطبة وتأكد أن الحجام مختص ومتمكن). قد يكون هناك حاجة لعمل حجامة أكثر من مرة ولكن تأكد أن ذلك لا يؤثر على مستويات الدم.
.
بالإضافة إلى ما سبق، في حال كان هناك ضعف في إحدى الأعضاء المسؤولة عن تنقية و تصفية الجسم فيجب التعامل مع ذلك، بطرق طبيعية قدر الإمكان كون بعض الأدوية الصيدلية تسبب ضغطاً على هذه الأعضاء و تعقد المشكلة (استشر طبيبك). اذا لم ينفع ما سبق، يمكن الاستفادة من العلقة عند مختص.
.
في حال كان الجسم بارد و رطب بإفراط فيتوجب اخذ تركيبات تطرد البلغم الإضافي و بالمقابل في حال كان هناك ارتفاع دهون في الجسم فيتوجب أيضا التعامل مع ذلك بطرق طبيعية آمنة ما أمكن .
.
تنظيف الطعام بشكل كلي يشمل الحذر من الزيوت النباتية الدارج استخدامها (يفضل استبدالها بالسمنة ، زيت الزيتون و زيت السمسم، كل في مكانه الصحيح).
.
أحياناً كثيرة تظهر البثور من فرط حرارة الجسم (راجع مقالات الامزجة للتعرف على هذا المفهوم و لمراجعة تصنيفات الأطعمة ) في هذه الحالة و بالإضافة إلى التوصيات العامة أعلاه، يقوم الفرد بتخفيف الأطعمة ذات المزاج الذاتي الحار مثل المانجو، الريحان، لحم الغنم و غيرهم.
.
في حال كانت البثور بيضاء الرأس، يتم تخليتها، تنظيفها ثم وضع نقطة عسل على مكان البثرة لمدة ٣ أيام و ينفع تناول العسل على الريق و قبل النوم أيضاً. .
.
الزكام هام كما ذكرنا في مقال سابق كونه آلية تساعد الجسم على التخلص من الفضلات لذا رجاءا، اعطس و كح كثر ما يحتاج جسمك و لا تمنع ذلك بأدوية من على الرف فقط لكي لا تتجسم عناء مسح انفك. اكو عصبت عليكم بعد 😠. .
.
إذا كان الفرد يستهلك الكثير من البيض فيفضل تقليل ذلك و التأكد من عدم استهلاك بيض مهرمن… أحبتي من البحرين الي ما يدري من وين يجيب بيض بيوت يكلمني بدلكم.
.
استشر طبيبك قبل كل شيء، المعلومات المذكورة أعلاه هي من باب العلم بالشيء و لتكون رأس خيط لرحلة البحث الخاصة بالقارئ.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *