التحكم بالمثانة بشكل فعال

نتحدث اليوم عن القدرة على التحكم بالمثانة بشكل فعال ويشمل ذلك التبول اللاإرادي عند الأطفال أثناء النوم والسلس عند النساء (أكرمكم الله) من منظور أمزجة الكون.
👈 أحبتي هناك ابعاد كثيرة لهذا الموضوع وكل شخص يمر بظروف مختلفة ساهمت في هذا الوضع قد تكون نفسية او جسدية ولكننا اليوم نناقشه صرفاً من وجهة نظر هذا العلم ولا ينفي ذلك جميع الاحتمالات الأخرى. اذا كنت تعاني من هذه المشكلة ارجو ان تأخذ بجميع أسباب البحث والتقصي واستشارة اهل الاختصاص حيث أن ما يُذكر هنا أو في أي صفحة أخرى على هذه المنصة غير قابل للتطبيق المباشر دون التأكد من ملائمته لك.
طيب.. عدم القدرة على التحكم بالإدرار أكرمكم الله هي مشكلة باردة المنشأ وتشمل التحديات التي يواجهها الأطفال ليلاً وكذلك الكثير من النساء اللاتي يواجهن مشكلة السلس عند العطس او السعال او دون مناسبة (في حال كان هناك شعور بحرقة فغالباً هو تطرف السودا حيث يتسبب غلبة الجفاف بالحرقة بينما في حال لم يكن هناك شعور معين فغالبا هو تطرف البلغم) وهذا يفسر ظهور هذه المشكلة عند النساء في مراحل متقدمة من حياتهم او مقرون مع أمراض مزمنة باردة المنشأ مثل التصلب المتعدد او الروماتيزم او الفايبرومالوجيا.
ماذا يمكننا أن نفعل؟
🌿 اول شيء.. إذا كان الشخص ذو مزاج بارد فيجب ان يأخذ بتدابير ذلك خصوصا في فصلي الخريف والشتاء.
🌿 مرتبة السرير ذات مزاج بارد ومن المفيد وضع بطانية دافئة تفصل الجسم عن المرتبة وتمنع الاتصال المباشر بها. احرص على تجنب الاقمشة ذات المزاج البارد لهذا الغرض حيث انها لن تحقق الهدف.
(شخصيا أضع بطانية على المرتبة من بداية الخريف كون ذلك احد تدابير الفصول الباردة عموما).
🌿 تجنب تناول أطعمة ذات مزاج بارد ليلاً او تناولها مع مصلحاتها.
🌿 المكيف هواء الخريف.. نإخذ الأمور easy مع المكيف فهو يلقى ببرودة مفرطة على الجسم ويفاقم المشكلة. اذا كنت في منطقة حارة مثل الخليج، لماذا تنام في درجة حرارة ١٩ و ٢٠ 🧐؟ ليش؟ لا بأس بتبريد الجو ولكن دون افراط.
🌿 دهن منطقة البطن والظهر بدهون ذات مزاج حار لطيف ليلا مثل البنفسج بزيت الزيتون، زيت الزيتون او زيت السمسم (يجب التأكد من ملائمه لك).
🌿 الخوف والقلق مشاعر باردة المنشأ وتحرف المزاج نحو البرودة أيضا ويجب التعامل معها بشكل صحيح.
نتصور طفل مسكين.. يتعشى همبرجر او بطاطا او جبن او اي وجبة باردة، يرتدي بيجاما قطنية، ينام مباشرة على المرتبة او تفصله عنها قطعة قماش قطنية، تحت المكيف البارد.. يكفي ان يكون جسمه بارداً او يميل اليه.. لا نستغرب ان يواجه مشاكل في التحكم بالمثانة ليلا (نتذكر ان مزاج الليل بارد رطب وكذلك مزاج النوم بارد رطب).
احيانا يكون حل المشكلة بالتوقف عن التسبب بها🤔.
كن معنا في دورة امزجة الكون ودورة غذاء الفطرة.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *