الجوانب المشتركة بين حميات دعم التشافي من التصلب المتعدد

هناك الكثير من الحميات المصممة لدعم التشافي من التصلّب المتعدد بعضها متجذّرة في الطب القديم مثل: الطب اليوناني أو الايرفيدي، وأخرى مرتبطة بالطب العملي (Functional Medicine). وتختلف في فلسفتها، ومنطلقاتها، والمسموحات والمحظورات فيها. ولكن هناك بعض النقاط المشتركة بين أغلب الحِميات – إن لم تكن جميعها – أحب أن أذكرها هنا؛ لتكون خطوة أولى للراغبين بدعم علاجهم بتصحيح المسار في جانب التغذية. .

١. احذف السكّر المكرّر نهائيًّا، وهذا يشمل السكر المختبئ هنا وهناك، الأسمر أو الأحمر، والمعنون بأسماء أخرى، وذلك المستخرج من التمر أو غيره (المفصول عنه). .

بكل صدق أتحدث.. احذف السكر🤚.. أصبحنا في ٢٠٢٠ لا أحد يتناول سكرًا هذه الأيام، فمن باب أولى أن يمتنع عنه كل شخص يتعامل مع عارض صحيّ ❌. ..

٢. احذف نباتات الظلّ التي تسمى بال night shades وتشمل: البطاطا، والطماطم، والباذنجان وغيرها (ابحث في محرك جوجل إن لم تكن متأكدًا من الأصناف المشمولة في هذه القائمة). .

٣. احذف منتجات الحليب: كالجبن واللّبنة وغيرها، واستهلك مصادر الكالسيوم الأخرى مثل: السمسم وغيره في الفترة الصباحية. انتبه: إلى كون الحليب يميل للاختباء في منتجات أخرى مثل: الخبز وغيره. إذا كنت تتناول أطعمة معبأة: اقرأ المكوّنات بحذر. .

٤. اذا كنت تستهلك المكسرات مثل: اللوز، والحبوب مثل: الحمص (النخج) تأكد من نقْعها في الماء بالشكل والمدة الصحيحة. هناك أصول لاستهلاك المواد الغذائية، لا تتعامى عنها أو تهملها 🙏 . اصول_تناول_الطعام_healing.journals يتناول ذلك من منظور هذا المكتب. .

٥. أغلب الحِميات تنص على ضرورة إدخال اللحوم في الحمية؛ لدعم التعافي من #التصلّب_اللويحي. تأكد أنك تستهلك لحمًا، وليس علبة هرمونات ومضادات حيوية. تأكد أيضًا أنك تأخذ اللحم من مزارع رحيمة ومسؤولة، وتتناولها حسب الأصول (انظر صورة ٢ و ٣). .

٦. خذ كفايتك من فيتامين “د” و “K2” و “المغنيسيوم”؛ لتساعد جسمك على التعامل الصحيح مع الكالسيوم. شخصيًّا آخذها من مصادر طبيعية ما عدا ال K2. ولكن إذا كنت تميل لأخذ المكمّلات: استشر طبيبك أو مختصًّا في هذا المجال. .

٧. خفّف مقدار التلوّث الذي تعرض نفسك له. خذ بزمام الأمور فيما يخص مقدار التلوّث الموجود في بيتك (راجع حساب @green.sprouts حيث هناك معلومات، وأيضا دورة)، راجع ما تضعه على جسمك من مساحيق وكريمات، وما تستخدمه من عطور. إذا كنت في البحرين راجع الحسابات التالية @organica.bh @GREENITUDE.BH @healthy_items ومن خارجها: ابحث عن متاجر مهتمة بالصحة في منطقتك.

استشر طبيبك دومًا

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *