الشيب المبكر من منظور أمزجة الكون

لنناقش الشيب المبكر من منظور علم الأمزجة والأخلاط الذي نسميه اصطلاحا أمزجة الكون 🌏
بداية، الشيب يفيد ارتفاع برودة الرأس لذا الطبيعي أن نشهد ذلك مع تقدم السن ولكن ماذا عن الشيب المبكر؟
اللي يقول لي هذا وراثي (يعني بزعل شوى.. لأن بح صوتي وأنا أتكلم في موضوع الوراثي بس بعيد النقاط على السريع) قد لا يكون العارض بحد ذاته وراثيا بل بيئة الجسم الداعمة لتكوينه وراثية بمعنى الطباع والأمزجة وراثية فالشخص يأخذ مزاج أحد أبويه سواء المزاج الجبلي لهم أو المزاج الطارئ وقت الزواج والأسوأ العادات الغذائية الخاطئة ونمط الحياة غير المناسب أيضا وراثي لذا نرى الكثير من العوارض أو الأمراض تنتقل من جيل إلى جيل ولكن يمكن تدارك أغلبها كما تحدثنا في موضوع الصلع عند الرجال.
المهم.. الشيب المبكر يدل على برودة عامة في الجسم سواء كانت جبلية أم طارئة أي ممكن يتعرض لها ذوي المزاج البارد والحار (لا يرتبط هذا بدرجة حرارة الجسم التي تقاس بالطرق الاعتيادية بل المزاج الداخلي). نتذكر أن أول ما تدخل البرودة في الجسم نلاحظ برودة في الأطراف وبالأخص الأقدام أما عندما يبرد الرأس فهذا مؤشر أن الجسم كله مائل للبرودة فماذا يمكن أن نفعل؟
قم بتدبير تطرف المزاج البارد سواء الجبلي أو الطارئ (هذا بحد ذاته يتطلب الكثير من العمل، انظر للمقالات السابقة ودورتي غذاء الفطرة والأسباب الستة للصحة من موقعنا الرسمي)،
امضغ اللبان الذكر، تناول أصناف ذات مزاح حار لطيف مثل السمسم، اللوز الحلو، العنب المجفف، التين والزيتون.
دورة جمالك من منظور أمزجة الكون تناقش موضوع الشيب، صحة الشعر والبشرة والأظافر ورائحة الفم والجسم. لتحديد مزاجك راجع المقالات المرتبطة على هذه المدونة أو احجز جلسة تحديد مزاج معي- يسعدني دوماً اللقاء بكم 🌷.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *