الصلع عند الرجال من منظور أمزجة الكون

الصَلَع وانحسار الشعر عند الرجال يؤرق البعض ولو اني شخصياً ارى ان جاذبية الرجل الحقيقية تكمن في كونه شخص جنتلمان ومسؤول ولكن لأشارككم منظور أمزجة الكون (علم الأمزجة والأخلاط) حول الصلع عند الرجال وكيفية التعامل معه.
من منظور هذا المكتب فإن الصلع عند الرجال غالباً حار المنشأ اي يحدث بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة في الجسم (خلط الدم) وفي هذه الحالة يتركز الصلع في قمة الرأس. أيضاً ممكن ان يحدث بسبب إرتفاع الحرارة والجفاف (خلط الصفرا) وفي هذه الحالة نلاحظ انحسار الشعر من مقدمة الرأس وقد نجد البعض يعاني من الصلع في قمة الرأس ومقدمته وذلك بسبب ارتفاع خلطي الصفرا والدم معاً.
👈 كيف نفسر كون الصلع وراثي إذا؟
أطباع الأجسام تُوَرَث من الآباء والأمهات لأولادهم اي ممكن جداً ان يكون الاب او الام من مزاج حار ويورثون ذلك للابن فنراه اصلع مثل والده، اعمامه او اخواله ودائماً اقول العامل الأهم هو توريث نمط حياة معين يسبب تطرف الخلط. كمثال اذا كان الأب يتناول لحم الغنم بشراهة ادت إلى تطرف خلط الدم لديه فالابن غالباً سيقوم بذلك لأنه يتبع ثقافة تناول الطعام السائدة في البيت وفي حال كان المزاج الغالب لدى الابن هو الدم اي الحرارة والرطوبة يصبح الفرد عرضة للصلع💁‍♀️ ويصبح التصور انه اصلع بسبب صدفة جينية وحسب🤔.
👈 طيب ماذا يمكننا أن نفعل؟
قد يمكن تدارك ذلك اذا قام الفرد ببعض الإقدامات قبل سن ال ٢٦ او ٢٧ منها:
🌱 تقنين تناول الاطعمة ذات المزاج الحار بين عمر ٢١ و ٢٦ سنة.
مع التأكيد على عدم الإفراط في الاطعمة الباردة أيضآ بل الاتجاه للاعتدال. في حال الاضطرار لتناول أطعمة ذات مزاج حار فيجب تناولها مع مصلحاتها.
🌱 عمل حجامة مرتين في فصل الربيع كل سنة في الفترة بين ٢١ و ٢٨ سنة عند مختص شاطر ومرخص وأهم شي يجب الاخذ بالتدابير اللازمة استنادا للمزاج (المزاج الصفراوي ما يصير يعمل حجامة مني والدرب، هناك تدابير يجب الاخذ بها)
.
🌱 اصلاح التغذية.
👈 كيف نعرف اذا كان شخص ما عرضة للصلع للشروع بأخذ التدبير اللازمة؟
🌸 يجب أن يعرف الشخص مزاجه الجبلي والطارئ اي المزاج الذي ولد به والذي طرئ عليه لفترة مؤقتة. اذا كان مزاجه حاراً فيجب أن ينتبه لنفسه عندما يدخل عقد العشرين (اللي ما يعرف مزاج جسمه بليز يصير يعرفه ✋).
🌸 اذا كان والد، اعمام او اخوال الشخص يعانون من الصلع الكلي او الجزئي فمن الجيد ان ينتبه على نفسه ليتدارك اي قابلية لذلك مبكراً.
🌸 اذا كان الشخص ذو مزاج صفراوي وحاحبيه خفيفين الشعر من الأطراف وهذا عادة يبدء من الطفولة او سن المراهقة، أيضاً يجب أن يأخذ ذلك كدلالة.
👈 يعني اذا تخطى الفرد سن ال ٢٧ لا يستطيع تدارك الصلع وإعادة انبات الشعر؟
لا أعرف وكوني لم اسمع بشيء ما لا يعني انه غير موجود هذا فقط يعكس مدى اطلاعي انا. قد يكون ذلك ممكناً بالاستعانة بعلوم أخرى لذا على المهتمين الاطلاع والقراءة ولو اني ارجع اقول الرجل جذاب بكونه جنتلمان وبأخلاقه الحسنة.
👈 هل النساء من ذوات الطبع الدموي والصفراوي عرضة للإصابة بالصلع؟
لا. قد يكونوا عرضة لتساقط الشعر واتساع المسافات فيه اي يصبح الشعر خفيفاً في قمة الرأس اذا كانت ذات طبع دموي ويصبح خفيفاً في مقدمة الرأس اذا كانت ذات طبع صفراوي او هناك غلبة مؤقتة لهذه الاخلاط لذات الأسباب ولكن النساء اقل حرارة من الرجال بالطبيعة وعليه لا تغلب عليهم اعراض تطرف الحرارة مثل الصلع.
لاحظ ان صحة الشعر مرتبطة بعدة عوامل ويقتصر نقاشنا هنا على منظور أمزجة الكون. استشر طبيبك أولاً وقم بالبحث والتقصي بنفسك لتصل لمقصدك🌿.

مقالات ذات صلة

الحلقة السادسة :الخصائص الجسدية و السمات الشخصية للأمزجة الأربع

الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة وردتني الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة المزاج الغالب على الجسم. المطلع يمكن…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *