العسل والليمون في مواجهة الزكام

من وحي الزكام اللي انا فيه هاليومين 🤧 خلوني اسولف لكم عن شراب العسل والليمون الساخن اللي اغلبنا يعرف انه مفيد لحالات الزكام، ولكن أغلبنا لا يتعمق في سبب ذلك.

الزكام عارض ذو مزاج بارد وهو ينهي نفسه بنفسه مالم يحدث هناك تعقيدات فيقوم الشخص بالعطاس ودفع المخاط من الأنف (دفع البرودة والرطوبة) حتى ينشف وبذلك فهو يعيد نفسه لنقطة الاعتدال لذا اتحفظ على منع العطاس و الكحة بمؤثرات خارجية فنحن بذلك نعطل آلية الجسم للتعافي.. العطس والكحة ليست اعراض مرض كثر ما هي اعراض تعافى 🤗

المهم.. اغلب الثقافات تتفق على فاعلية مشروب العسل والليمون في تسريع تعافي الجسم من الزكام، لأشارككم خلفية عن ذلك على السريع و معليش شوي المقال الجاي تخصصي.

من منظور علم الأمزجة والأخلاط فإن العسل ذو مزاج حار عموما و يتم تركيبه مع الليمون لسببين أولا الليمون يطرد السودا (برودة وجفاف) ثانيا الليمون عميق النفوذ. البعض يتساءل.. لماذا لا يتم استخدام مركب العسل والخل (١ عسل ١ مقطر النعناع ١/٢ خل) لهذا الغرض؟

رغم ان مركب العسل والخل بأساس مقطر النعناع مائل للحرارة الا ان الخل اكثر برودة من الليمون لذا يفضل الليمون في هذه الحالة و شخصيا أضيف رشة من ملح البحر كونه حار جاف و ممتاز لطرد السودا المتحولة من البلغم.

إذا كنت مهتما بهذا العلم اطلع على الدورات في الموقع الرسمي😊.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *