الفواكه والخضروات المرشوشة بالمبيدات الحشرية

الكم الأكبر من الخضروات والفواكه الموجودة في السوق مرشوشة بمبيدات حشرية.. بمعنى آخر مرشوشة بسم 💔. .
.
و كما تحدثنا سابقاً ان الملوثات بأنواعها تسهم في عطف مزاج الجسم نحو البرودة ( المتابعين الجدد ، يمكن الرجوع لمقالات الامزجة) و هذا بدوره يزيد من قابلية الجسم للإصابة بأمراض باردة المنشأ مثل السرطان، التصلب المتعدد، الروماتيزم ، اللوبس و غيرهم. .
.
ما يلي مقتبس من كتاب ل د. ساندرا كابوت فيما يخص هذا الموضوع، وجدته هاماً لذا أحببت أن أشارككم إياه.
.
كيف تؤثر مبيدات الآفات والحشرات على صحتنا🤔؟ .
.
إن آثار التعرض للمبيدات الحشرات على المدى الطويل غير واضحة. بوجه عام، قد تشمل أعراض التعرض لكميات كبيرة منه على المدى القصير الصداع وحدوث أعراض مماثلة لأعراض البرد والشعور بدوار وحدة الطباع. وقد يؤدى التعرض لها على المدى الطويل إلى إلحاق الضرر بالجهاز العصبي ويؤدى لاضطرابات هرمونية وزيادة فرص الإصابة بالسرطان. ويتوقف مدى تأثير المبيدات عليك – إلى حد كبير – على حالتك
الصحية ودرجة تعرضك لها وسنك واستعدادك الوراثي لذلك وكمية المواد الكيماوية التي يتعرض جسمك لها.
.
وترتفع نسبة أخطار التسمم بالمبيدات الحشرية في الأجنة والرضع والأطفال الصغار. وتسبب أنواع عديدة من المبيدات الحشرية اضطرابات للغدد الصماء ، وهذا يعنى أن المواد الكيماوية قد: .
.
• يكون لها تأثير يشبه الهرمونات الطبيعية: وتعمل على خداع الجسم للاستجابة لها وكأنها هرمون.
• تحول دون الاستفادة بالهرمون.
• تحفز أو تثبط الغدد الصماء في الجسم بشكل مباشر.

وعادة ما تسبب المبيدات الحشرية خللاً في الهرمونات الجنسية، ومن الأمثلة المشهورة لذلك مادة دى دى تى (التي تتحول بعد عملية الأيض إلى دى دى إى) ذات النشاط المقاوم للهرمون الذكوري، الأندروجين، أي أنها تؤثر بالسلب عليه، أو بعبارة أخرى: تنزع منه الصفات الذكورية. ولمادة الإندوسالفين تأثير مشابه أيضًا لتأثير مادة دى دى تى؛ حيث إن له خواص هرمون الأستروجين. كما أن الأترازين يعمل على إبادة الأعشاب الضارة وله نشاط هرموني كبير. وقد ناقش “ثيو كولبورن” و”ديان دومانوسكى” و”جون بيترسون” – في كتابهم المشهور Our Stolen Future – كيف تعمل المواد الكيماوية التي لها تأثير مشابه لتأثير هرمونات الجسم على الحد من الحيوانات المنوية لدى الرجال وبلوغ الأطفال في سن مبكرة وزيادة الأمراض السرطانية التناسلية.
.
طيب كيف نتعامل مع ذلك؟
هناك عدة طرق لعمل ديتوكس بعضها يستند على عصائر وأغذية، بعضها الاخر على مركبات عشبية قوية وبعضها عبارة عن اعمال مثل الحجامة، الفصد أو الصيام بأنواعه (جد انت ما يناسبك، تحدثنا عن بعض هذه الطرق في مقالات سابقة) و لكن تبقى الوقاية خير من العلاج و هو ما نتناوله هنا اقتباساً من كتاب د. ساندرا كابوت. .
.
. ماذا يمكنني أن أفعل كي أحد من تعرضي للمبيدات الحشرية؟ .
..
عند التحدث عن المبيدات الحشرية تصبح الوقاية خير من العلاج؛ فقد يكون من الصعب على أجسامنا التخلص من المبيدات الحشرية، حيث إن عددًا كبيرًا منها قابل للذوبان في الدهون ويتراكم في الأنسجة الدهنية وفى الكبد، كما أن الكثير من المبيدات الحشرية له تأثير يستمر في الجسم لفترات طويلة؛ فبعضها يحتاج لحوالي 40 سنة حتى يتكسر في الجسم.
.
منظمة الحفاظ على البيئة EWG. منظمة خيرية أمريكية تعمل على حماية الصحة والبيئة. ووفقًا للدراسات التي قامت بها، فإن بعض الخضراوات والفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من مخلفات المبيدات الحشرية وكميات أكبر من المبيدات الحشرية. .
.
ووفقًا لمنظمة الحفاظ على البيئة، تعد الخضراوات التالية أكثر الخضراوات والفاكهة الملوثة: التفاح، الفلفل، الكرفس ، الكرز، العنب، الدراق، البرقوق، الكمثرى، البطاطس، التوت، السبانخ و الفراولة. .
.
وتعد الخضراوات التالية أقل الخضراوات والفاكهة تلوثًا:
الهليون (نبات من الفصيلة الزنبقية) ، الأفوكادو ، الموز، البروكلي، القرنبيط، كوز الذرة، الكيوي، المانجو، البصل، البابايا، الأناناس والبازلاء. .
.
إذا كنت تستطيع شراء الفاكهة والخضراوات العضوية فمن الأفضل لك أن تقوم بذلك. حاول أيضًا أن تنوع الأطعمة التي تتناولها قدر استطاعتك، وتجنب الإسراف تناول صنف واحد من الفاكهة أو الخضراوات.
.
اغسل الفاكهة والخضراوات الطازجة جيدًا قبل تناولها ويستحسن تقشير بعضها.
.
كيف تقوم بتنظيف الخضروات و الفواكه؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *