الهمة والتسويف من منظور أمزجة الكون

هل كنت تعرف علاقة الهِمة والتسويف بالأمزجة؟ لذلك نسميها أمزجة الكون لأنها تغطي كل ما في الكون حقيقة 🌎

اللي ما كان متابع معنا، نحن نتحدث عن علم الأمزجة والأخلاط وبالذات جانب تدبير الحياة منه وهناك محاضرة تعريفية مجانية يمكن طلبها من الموقع.

المزاج الصفراوي اي الحار جاف (يهيمن عليه عنصر ال 🔥) كثيرا ما يحتاج لمحفز خارجي ليبدأ عمل ما تماما كما النار فهي لا تُشعل نفسها بنفسها، ولكن ما ان اشتعلت فستلتهم كل ما هو موجود أمامها. لا تنفع الاستراحات الطويلة وسط المشاريع لأصحاب هذا المزاج لأنه ما ان ‘يستبرد’ حتى يصبح استئناف العمل صعبا جدا.

إذا كان لديك طفل من هذا المزاج فغالبا سيستفيد من احتوائك له في هذا الجانب و مساعدته على تقوية نفسه في التحفيز الذاتي للشروع بالأعمال وعدم اقتراح الكثير من الوقفات في منتصف الأعمال سواء كانت حفظ سورة، إتمام وجبة، تنظيف غرفة الخ. اذا كان يعمل اتركه يعمل لأنه ما ان تنطفئ النار فسيكون إعادة اشعالها شاقا.

بالإضافة لذلك يميل أصحاب هذا المزاج للعمل بأيديهم فيبدعون في الخياطة، الخط، البناء، الرسم وكثيرا ما يستمتعون به ولكن ايضا هكذا مشاريع معرضة للفناء في حال تركها الفرد لفترة من الزمن.

اما المزاج الدموي أي الحار و الرطب (يهيمن عليه عنصر 🌪️) فله قدرة على العمل والاستدامة ولا يتعب بسرعة (طاقة جسدية عالية) ولكنه كثيرا ما يستعجل، يتسرع ويقفز بين المشاريع كما الهواء. اللحظة هو هنا وبعد لحظات هو في مكان آخر يمكن مساعدته بإضفاء جفاف عليه ليخفف من حدة التوسع الذي يعيشه.

اذا كان لديك طفل من هذا المزاج فقد يساعده عدم وجود مشتتات كثيرة في بيئته عندما يحاول انجاز عمل ما و مساعدته على أن يكون واعيا بالمعايير التي يجب أن يصل إليها في عمله حيث انه قد يميل لإنهاء العمل بأي شكل و الانتقال لما بعده.

يبدعون في الموسيقى والشعر ويطلبون التجدد دائما ومعرفة المهارات الدفينة يساعد المعلمين والاباء في تقديم الدعم وكما نؤكد دائما هذه قواعد عامة ولها استثناءات كما أن السمات الشخصية قابلة للتغيير والتهذيب بالتربية والبيئة.

ولتكتسب ملكة تحديد مزاج أفراد أسرتك ومن حولك انضم لنا في دورة تحديد المزاج المباشرة.مدعمة بمادة مكتوبة، مسجلة ودعم على التلغرام وتتضمن تفاصيل عميقة ودراسة حالات مباشرة

الاستثمار رمزي بكل حب 🤍 انقر الدورات واضغط على دورة تحديد المزاج من منظور علم الأمزجة و الأخلاط

كيف تحفز الآخرين خصوصا الأطفال؟


السوداوي أي البارد والجاف (يهيمن عليه عنصر الأرض 🌱 او التراب) كما طبعه جاف… ودايما نذكر أن السوداوي جاف ويابس اكثر من كونه باردا وعليه فهو ثابت جدا في موضعه و خط حركته وقليلا ما يتشتت. لديه مثابرة و استدامة، لا ينزعج من الروتين ويكتسب عادات جديدة متأخرا ويترك عاداته متأخرا أيضا.

السوداوي قلق عموما وليس شخصية مسترخية لذا لا يقوم بالتسويف عادة وليس دائما (ماعدا التسويف المرتبط بالتعب او وضع أولويات أخرى) منضبط ويقدر الوقت.

الاغلب لا يحبذ العمل مع السوداوين (الا انا كل الناس تحبني 🤭 او هكذا نفترض💁‍♀️) حيث يميلون للدقة المفرطة والتركيز على التفاصيل وأحيانا إعطاء الأمور اكبر من حجمها (يشاركون الاخر نظرتهم للأمور).

بينما البلغمي أي البارد الرطب (العنصر المهيمن عليه هو💧) مرن جدا متذبذب وينفر من مناصب الزعامة مثابر وصبور وله قدرة على التعامل بالتفاصيل والدقة، يحب أن يجمع الكثير من المعلومات (او الكثير من الحاجات… لديه قابلية للاكتناز ولكن هذا موضوع اخر) ولكن يواجه صعوبة في اتخاذ القرارات الحاسمة.

جميع الخصائص النفسية والسمات الشخصية قابلة للتغيير والتهذيب بالتربية وعامل أخرى الا اننا نجد السمات الجبلية او أجزاء منها عند الأغلب 🌷.

مقالات ذات صلة

الحلقة السادسة :الخصائص الجسدية و السمات الشخصية للأمزجة الأربع

الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة وردتني الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة المزاج الغالب على الجسم. المطلع يمكن…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *