تأثير القمر على جسم الانسان (من منظور علم الأمزجة والأخلاط)

اذا كنت تريد أن تشعر بمدى ترابط العناصر في هذا الكون، انظر لتأثير القمر على الإنسان 🌕 و قبل الخوض في ذلك أُذكر ان هذا المنشور مطروح من منظور علم الأمزجة والأخلاط ولا يرتبط بعلوم الطاقة.

تؤثر جاذبية القمر على السوائل الموجودة على الأرض مُكونة ظواهر طبيعية مثل المد و الجزر كما تؤثر على السوائل (الاخلاط) الموجودة في جسم الإنسان بالآلية التالية:

ترتفع اخلاط الدم الحارة أي الدم و الصفرا كونها الاخف الى الأجزاء العليا من الجسم و تؤدي إلى تسخين الرأس (لا نتحدث هنا عن درجة الحرارة بل مزاج الجسم) و بالتالي يكون الفرد ذو المزاج الحار أكثر ميلاً للعصبية والعدائية في هذه الفترة مالم ينتبه لنفسه.

يمكن التعامل مع هذا بتعديل مزاج الجسم على مستوى الأسباب الستة على المدى البعيد اما آنيا فقد يفيد تناول طعام ذو مزاج بارد مثل شربت الليمون، الحمضيات او استشمام رائحة الخل الطبيعي كما ان ادراك الفرد ان ما يشعر به هو نتيجة تغيير في البيئة الداخلية للجسم أكثر من كونه نتيجة لمحفز خارجي يساعد على ضبط النفس.

خيار أجمل هو اتباع هدي الرسول (ص) في صيام الأيام البيض حيث القمر مكتمل و طبعاً يجب أن يكون الصيام كما ينبغي له حيث يمتنع الفرد عن التعرض للآخرين سواء بيده أو بلسانه ومراقبة أفكاره بالإضافة للامتناع عن الأكل والشرب.

تأثير القمر على الأمزجة الباردة تظهر بوضوح بداية و نهاية الشهر الهجري حيث القمر صغير جداً يميل الفرد وقتها للخمول و انخفاض المزاج (ما عنده خِلق) و يمكن التعامل مع هذا بإدارة الأسباب الستة للصحة على مدى البعيد و آنيا يفيد تناول أطعمة ذات مزاج حار خصوصاً الحار و الجاف مثل الفستق، استشمام روائح حارة مثل رائحة الورد المحمدي او بخور الحرمل و بعض الأنشطة الفردية أو الاجتماعية.

من المهم تذكر انه أحيانا يكون شخص ذو مزاج معين و لكن تكون لديه غلبة أو طغيان لمزاج آخر و في هذه الحالة قد يتأثر بالاثنين معاً كما استحباب الحجامة في أيام معينة من الشهر الهجري مرتبط بتأثير القمر.

إذا كانت المصطلحات جديدة عليك راجع حساب الانستقرام @healing.journals1🌷

استشر طبيبك عند الحاجة🌷

دورة أمزجة الكون الأساسية تتعرف فيها على العناصر، الأخلاط، الأمزجة و تطبيقات عديدة كما ان دورات أمزجة الكون المتقدمة، الأسباب الستة للصحة +٢ وغذاء الفطرة عبر الموقع الرسمي ذات صلة.

من لا يعرف مزاجه الى الان 😊؟ احجز مقعدك في جلسة تحديد مزاج الآن عبر الموقع

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *