تجربتي مع قطع الجلوتين

قاطعت الجلوتین منذ فترة – رغم كونها قصيرة نسبيًّا – إلا أن آثار هذا القرار الطبي واضحة على صحتي؛ لذا أحب أن أشاركم اليوم تجربتي في مقاطعة الجلوتین ضمن حمية ابن سينا لدعم التعافي من التصلّب المتعدد.
.
👈 هذه التجربة تعكس فترة ما قبل الانتظام على حمية علاج ارتشاح الأمعاء.
.
بداية، وكوني منتظمة على حمية دعم التعافي من التصلّب المتعدد؛ فإن صحتي كانت ممتازة، رغم أن لديَّ تشخيصًا بالتصلّب المتعدد منذ اكثر من ١٠ سنوات، وغم أني لا آخذ أدوية؛ لم يكن عندي أي أعراضٍ سوى شعورٍ بهزّه خفيفة جدًّا؛ عندما أحني رقبتي للأمام، بالإضافة إلى تعبٍ عند بذل مجهود (لاحظ: أن هذا الحساب لا يقدم أي توصيات بشأن الأدوية.. استشر طبيبك✋)، .
.
بعد مرور أسبوع على مقاطعة الجلوتین؛ خفّت الهزّة التي كنت أشعر بها، وبعد حدود شهر انتفت تمامًا، وأشعر أني موزونة من الداخل (لا أعرف كيف أصف هذا الشعور😊)
.
أوصي وبشدّة أي أحد يعاني من أمراض مناعة ذاتيّة / مزمنة بضبْط الجهاز الهضمي أولًا، ومعالجة أي تحدّيات تواجهه سواء أكان ذلك: ارتشاح أمعاء، أو موازنة المايكروبايوم، أو فرط نمو كانديدا أو سيبو، أو ضعف حمض المعدة، أو قُرْحات أو غيرها. هناك حسابات كثيرة وجميلة تتناول هذه المواضيع بإسهاب؛ لذا لن أعيد سردها هنا.
.
هل مقاطعة الجلوتين صعب؟ لا.. أبداً.
.
الانتظام على حمية يتطلب تنظيمًا، وتخطيطًا، وإعدادًا، جميع هذه الخطوات سهلة، ولكن تحتاج لبعض الصبر والإرشاد، وستكون الأمور طيبة.
.
الأعزاء الذي سيأخذون خطوة مقاطعة الجلوتين: يمكن أن يفكروا في الآتي كخطوات مرافقة:
.
١. علاج ارتشاح الأمعاء عن طريق أي من البروتوكولات المطروحة (انظر: تلخيص الكتب المرتبطة بصحة الأمعاء في منشورات سابقة).
.
٢. بعد حمية علاج الارتشاح، نَفّذ حمية الاستبعاد، بحيث تختبر حساسيات جسمك. هناك عدة بروتوكولات للقيام بذلك مثل: بروتوكول د.ايمي مايرز وغيرها.
.
٣. اقطع الأطعمة التي ليس لك حاجة لأكلها مثل: منتجات الحليب (عدا الكيفر والسمن)، والحبوب المعدّلة وراثيًّا، والأطعمة المهرمَنة، والمعلّبة، والسكر المكرر (لماذا تأكلون هذه الأشياء؟! 🤕).
.
٤. عالج المايكروبايوم، وكن لطيفًا معه.
.
هل فكّرت في مقاطعة الجلوتین؟
إذا كنت ممتنعًا عنه.. شاركنا تجربتك؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *