تدابير فصل الخريف من منظور علم الأمزجة والأخلاط

لنتحدث قليلا عن تدابير فصل الخريف أي ما يتوجب القيام به لنكون في توافق مع الطبيعة في هذا الفصل من منظور علم الامزجة والأخلاط 🍂. نتذكر أنه عندما تبدل الطبيعة ردائها فهذه دعوة لنا أن نقوم بالمثل و الا فسنكون في تصادم مع قوى أقوى منا بكثير.

فصل الخريف ذو مزاج بارد جاف أي يهيمن عليه عنصر الأرض و ترتفع فيه مستويات خلط السودا في الجسم و تحبذ فيه الحجامة (بواسطة مختص مع الأخذ بالتدابير الصحيحة استنادا لمزاج الجسم – هناك منشور مفصل عن هذا).

الخريف جاف اكثر من كونه بارد (كما أن الأرض يابسة اكثر من كونها باردة) لذا فإن إدارة هذا الموضوع يجب أن يكون أولوية.

يؤخذ الطعام استنادا لمزاج الفرد، عمره، نوعه الاجتماعي، الأمراض والأعراض التي يشعر بها ويضاف إليه تدبير الفصل وفيه يفضل تجنب الإفراط في الأطعمة الباردة والجافة وذلك لتجنب دفع المزاج نحو التطرف خصوصا لمن هم ذو مزاج سوداوي بارد جاف أصلا وعليه يتم تجنب الإفراط في العدس الأسود، لحم البقر، وغيرهم كما يمكن دعم الجسم في هذا الفصل بتناول تفاح الموسم، السفرجل والرمان الحلو (قوائم الأطعمة في هايلايت حساب الانستقرام @healing.journals1)  وفي حال تناول أطعمة باردة فيفضل أن تكون مع مصلحاتها وتجنب فترة الغروب والليل.

تجنب المشي حافي القدمين على البلاط خصوصا اذا كان جسمك ذو طبيعة باردة و كثيرا ما تنفع الزيوت ذات المزاج الحار الرطب لهذه الفئة خصوصا في فترة المساء وتشمل زيت السمسم، الزيتون و اللوز الحلو في حال عدم وجود حساسيات من اي منها.

يفضل عدم النوم تحت المكيف أو على المرتبة مباشرة قدر الإمكان خصوصا مع ميل الجو نحو البرودة.

اذا كنت تعاني انتكاسات جسدية او نفسية مثل ارتفاع القلق ، التوتر ، الاكتئاب او غيرها في الفصول الباردة فالأخذ بالتدابير مهم جدا بالنسبة لك واكيد استشر طبيبك دوما.

لتعرف المزيد احضر دورة تدابير الفصول الأربعة من منظور علم الأمزجة والأخلاط و دورتي الأسباب الستة للصحة + ٢ وغذاء الفطرة و احجز مقعدك لحجز جلسة تحديد المزاج من الموقع مباشرة اذا لم تكن تعرفه بعد.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *