ترميم ارتشاح الأمعاء ( تجربتي في خوض حمية الارتشاح ضمن حمية ابن سينا لدعم التعافي من التصلّب المتعدد)

شاركتكم قبل أسابيع أنني منتظمة حاليًّا على حميةٍ لترميم إرتشاح الأمعاء، ضمن حميةٍ أشمل وهي: حمية ابن سينا لدعم التعافي من التصلّب المتعدد، أو هكذا كان يجب أن يكون 🤦‍♀️😬.
.
الذي حدث هو أنني وجدت نفسي ضمن خيارات ضيّقة جدًّا؛ فرضتها حمية ارتشاح الأمعاء    وتوقفت عن التفكير في مدى حرارة أو برودة الأصناف التي كنت أستهلكها على مدى الأيام القليلة الماضية (انظر #أمزجة_الكون_healing.journals لشرح مفهوم الطعام الحارّ     والبارد)، وأظن أن البرودة بدأت تتسلّل إلى جسمي😔.
.
اليوم استخدمت الفرن ثم أطفئته، ثم وجدت نفسي ألقي نظرة أخرى عليه؛ لأتأكد، ثم نظرة أخرى، ثم بعد فترة طلبت من زوجي أن يلقي نظرة عليه؛ لأنني رغم أنني تحقّقت من ذلك أكثر من مرة إلا أن قلبي لم يكن مطمئنًّا. هذه “الحفلة” هي من علامات برودة الجسم، وكنت قد تخلّصت منها منذ مدة طويلة؛ بعد الانتظام على حمية ابن سينا لدعم التعافي من التصلّب المتعدد.
.
👈 حمية ترميم ارتشاح الأمعاء باردة إلى حد كبير. هناك تركيز على الخلّ، وهو مفرطُ البرودة – الكيفر- التوت – الكيوي (بارد جدًّا🤦‍♀️) – سمك السلمون وغيرها. الشطارة هنا هي أن نخوض هذه الحمية، ونحقق الهدف منها بأقل الأضرار الممكنة على الجسم؛ إذ أن الأمعاء يجب أن تترمّم بغض النظر عن أي شيء آخر.
.
لست قلقة؛ لأنني أعرف كيف أعيد توازن جسمي😊، سأبحث عن الأصناف ذات المزاج الحارّ في حمية ارتشاح الأمعاء، وأركّز عليها بشكل أكبر. يشمل هذا: البقدونس – الكركم – الزنجبيل – الهيليون – الملح – الفلفل الأسود – النعناع – الشبث – وربما بعض الأصناف الأخرى التي لا تحضرني الآن.
.
هذا تذكير جميل: أننا يجب أن نَنتقي المناسب لأنماط أجسامنا، حتى ولو كانت الخيارات محدودة. السُنن الكونية لن تتغير؛ لأن أحدهم يشعر بالجوع 🤭. الأجسام الباردة مثلي لن تتحمّل الإفراط في أصناف الطعام الباردة دون أن تُصاب بعطَبٍ ما.
.
نعود للتوازن الآن؛ كما أُمرنا: {كلوا واشربوا ولا تسرفوا.. } لا نسرف في كمية الطعام، ولا نسرف في كيفية (نوع) الطعام❤️.
.
أتساءل: ماذا لو لم يكن عندي خلفية عن علم الأمزجة، أو لم أكن أعرف مزاج جسمي؟ ماذا ستكون خياراتي؟ أكاد أجزم أنها لن تكون الأفضل. الحمد لله الذي أتاح لنا جميعًا هذه العلوم 🌸
.
هل لك تجربة في دمج حميتين معًا؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *