رسائل من الله

هل تستمع للرسائل التي تأتيك من الله؟
.
عندما بدأت هاشتاق #شفائك_في_بصمتك تحدثت كثيرا عن البصمة التي نتركها في الأرض في إطار ما هو صح وخطأ وما يؤذي وما لا يؤذي.. اليوم اريد ان أوسع هذا المفهوم ليشمل الصحيح والاصح، الجميل والأجمل والراقي والارقي وارتباط ذلك ببعض الرسائل التي تأتينا من الله♥️.
.
قصة ١
.
عامل نظافة يتزامن وقت تنظيفه الشارع أمام منزلي مع وقت خروجي للدوام صباحاً وأحياناً اعطيه شيء بسيط وادخل السيارة. في أحد الأيام خرجت ومعي صندوق طعامي (lunch box)، سلمت عليه وابتسمت ولمحت في نظراته بعض الرجاء و لكن لم يكن معي كاش (نقود) فخطر لي مباشرة أن اعطيه طعامي مع الصندوق و خطر لي انه غالباً سيستفيد من الصندوق أكثر مني و لكن جزء من قلبي تمسك به و قلت لنفسي.. انا جايبته من امازون وهو يناسب احتياجاتي.. من أين اجيب واحد ثاني إذا أعطيته إياه؟ .
.
و بس. ضاع الصندوق في السيارة، بحثت عنه يومين إلى ان وجدته بعد أن فاحت رائحة الطعام المتعفن (انا أيضا لا أعرف كيف استطاع ان يختبئ في السيارة) وكان ادراكي الشخصي من هذه الرسالة أنني كان يجب أن اتخلى عن الصندوق في سبيل ان لا اكسر رجاء شخص. .
.
قصة ٢ .
.
اخرج من الدوام و انا ماسكة مليون شيء.. ملفات وحقيبتين ولابتوب وطعامي و ما اعرف ايش و أحاول فتح السيارة و فجأة تسقط مني قصاصة ورق صغيرة و افكر ان أصعب شيء في الدنيا الان هو أن انحني و ارفعها و رغم ذلك أقول لنفسي طيب اذا لم تنحني انتي سيأتي عامل أو الحارس و ينظفها و انا اناقش هذا الموضوع في ذهني سقط كل شيء من يدي على الأرض و طبعا اضطررت ان انزل والتقط كل شيء و معهم قصاصة الورق الصغيرة. .
.
قصة ٣ .
.
لم تحدث معي و لكن لأحد اهلي.. هو يسوق السيارة على الشارع السريع ويرى في الجهة المقابلة شخصان يلوحان بيدهما لتقف سيارة وتقلهم ويقول فكرت انهم ‘عرقانين’ ويبدون متسخين.. من سيقف لهم وهم بهذا الوضع؟ وفي الحال تعطلت إحدى دواليب السيارة واضطر لركنها على جنب. من جاء ليساعده؟ صحيح.. الشابان من الجهة المقابلة من الشارع وبالطبع اقلهم واوصلهم لوجهتهم وهو يفكر بكيف ترتبت الأمور. .
.
الأعزاء الذين لا يؤمنون برسائل من الله فآراءهم محترمة. هذه وجه نظري فقط. .
.
احد القوانين التي احب ان أضعها لنفسي هو أنه اذا خطر لي عمل خير فإنني يجب أن أقوم به. مجرد خطورة الفكرة بذهني تلزمني بذلك 🙏.
.
هل تعي رسائل الله إليك؟ شاركنا أحدها ♥️ .

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *