طبق أومليت بالجبن (نباتي ذو مزاج حار)

أحبتي، أشارككم اليوم وصفة نباتيّة، خاليّة من الجلوتين، سهلة، صحيّة، لذيييييييييذة وذات مزاج ذاتيّ حارّ (انظر #أمزجة_الكون_healing.journals) تناسب المصابين بالتصلّب المتعدد، أو أمراض أخرى باردة المنشأ.
.
المقادير 🌿
.
١٢٠جرامًا من دقيق النخج (الحمص) أي: ما يقارب كوبًا واحدًا، وأُفضّل النوع الموضّح في الصورة ٢؛ كونه مدقوقًا على الحجر، عوضًا عن التكسير عن طريق شفرات سريعة مثل: الموجود في الأصناف التجارية، كما أنه مضمون من ناحية خلوّه من الجلوتين. 🌷ملعقة طعام من بذور الكتّان. 🌷نصف ملعقة شاي من الملح.🌷واحد ونصف ملعقة شاي خميرة غذائية (جِد المعنون: بخالٍ من الجلوتين كما في الصورة ٣).🌷ربع ملعقة شاي من كل من المكونات التالية: كركم – مسحوق الكمون – وبايكنج باودر (اختياري في حال رغبت أن يكون الطبق “فلفي” قليلًا.. شخصيًّا لا أضيفه). 🌷كوب وربع من الماء (يمكن إضافة ٣ ملاعق طعام من زبادي نباتي.. شخصيًّا لا أضيفه؛ لأنني لا أستهلكه بالعادة). 🌷خضروات مناسبة لجسمك.. يمكن وضع بقدونس مقطّع (أنا اكتفي بذلك؛ ليكون الطبق حارّ المزاج)، كما يمكن إضافة أصناف أخرى باردة للأشخاص الذين لا يمانعون مثل: الفطر – الطماطم – البصل الأحمر- الفليفلة الخضراء.
.
الطريقة :
.
اخلط جميعها سويًّا إلى أن تحصل على عجينٍ سلسٍ، ولكن غير متماسك، أي: يمكن صبُّه في المقلاة 😃. 🌿 حَمِّ مقلاةً كبيرةً، وضع عليها مقدارًا من الزيت الصحيّ المناسب لجسمك، اسكب الخليط كله، واتركه ليتماسك على النار إلى أن يصبح شبيهًا بعجينة البيتزا أو البانكيك، ثم اقلبه ليحمَ من الجهة الثانية. .
.
ممكن تناول الطبق كما هو، أو بإضافة صوصٍ مكوّنٍ من: مزيج من الخردل،      ودبس الرمان، أو بحشوه بخضروات، واستخدام الطبق كراب (انظر الصورة ٤)، أوعمل ساندويش ووضع الأومليت فيه. .


.فقط.. عليكم بالعافية ❤️
.
لسبب مجهول جدًّا جدًّا.. هذا الطبق يجعلني أشعر أنني فخمة و”هاي كلاس”.. لذا من هذا الباب أنصحكم بتجربته.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *