كيف اختار معلميني في الحياة؟

لدي العديد من المعلمين، بعضهم لا يعلم انه يلعب هذا الدور في حياتي، لم نلتق يوماً،

ربما لا نعيش في نفس الحقبة الزمنية أو قد تكون بيني وبينهم مكتبات و أبحاث و مواقع إلكترونية و البعض الاخر موجود في حياتي تحت مسميات أخرى.

كيف اختار معلمين وملهميني في مجال الصحة؟

🌷 قدر الإمكان، اتأكد أن الشخص المعنى غير مشربك في وضع فيه تضارب مصالح و اعطي نفسي مجال لأفكر في هذه النقطة بما يتناسب مع تعقيد الوضع الذي نعيش فيه على هذا الكوكب.

🌷 انظر لمدى توسع نظرته للآمور. هل له رؤية شمولية للصحة؟ ام يراها تقتصر على الدواء فقط، ام الغذاء فقط، ام هي تركيب متواضع من بعض المواضيع؟ يريحني عندما أرى شخص يتحدث في الأخلاق والبيئة والروحانية وغيرها في إطار الصحة.

🌷لا ارتاح للطرح المتعالي فهذا برأيي ينبع من قصور في المعرفة الإنسانية، إذا كانت طريقة كلام الشخص عن العلوم الأخرى او الأفراد الآخرين او التوجيهات المختلفة يفتقر للاحترام فهذا منفر وبالتأكيد هو مؤشر للجهل أكثر من المعرفة.

🌷الأخلاق مؤشر للتمكن في هذا المجال. الاتزان في المجالات المرتبطة بهذا العلم مثل الطعام، الحالة النفسية، العلاقات وغيرها تؤثر على الأخلاق إلى جانب تأثير البعد التربوي والفكري عليها. شخصياً توقفت عن متابعة بعض الأشخاص لتحفظي على اخلاقهم وطريقة معاملتهم للمتابعين.

🌷شخصياً، لا احصر معلميني بذوي الشهادات في هذا المجال رغم انني املك منها الكثير بحمدالله، ولكنني لا أجدها معيار.. سوري 💁‍♀️، إذا كان العلم موجود وفوقه شهادة خير وبركة، إذا كان العلم موجود ولا يوجد فوقه شهادة فبالنسبة لي لا يزال خير وبركة و اسعى للتعلم من صاحبه.

🌷 انظر إلى قدرته على تحليل الأمور. هل يبني على مصادر موثوقة؟ هل منطقه في طرح الأمور مقبول بالنسبة لي؟

اذكر نفسي ان هذه علوم وضعية وهناك دائما مجال للخطأ وللتطوير لذا اتابع بحب وشغف، ولكن من خلال عدسة ناقدة 😉

وانت.. كيف تختار معلميك؟

من هم معلميك؟ شاركنا حسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعي

هل اطلعت على محاور دورة هواء جديد في ١٥ يوم؟ هل اطلعت على الهدايا المرفقة معها؟

الدورات التي نطرحها راهية لأنها باكيج تمكين وتغيير، اطلع عليها من أيقونة دورات في الموقع وشاركنا الرحلة.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *