كيف تختار الطعام المناسب لجسمك

يسألني الكثير عن الأطعمة الأنسب لهم استنادا لمزاج أجسامهم وانا دوما أقول لو كانت الإجابة قصيرة لشاركتكم إياها بكل حب فهناك العديد من ما يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار – نسهب في ذلك في دورتي غذاء الفطرة والأسباب الستة للصحة +٢ على موقعنا الرسمي – ولكن ابسط عاملين يمكن أخذهم بعين الاعتبار من منظور هذا المكتب هم الوقت من اليوم والفصل من السنة بجانب مزاج الفرد طبعا.

أوقات اليوم و فصول السنة لها أمزجة خاصة بها. الليل كمثال بارد رطب وكذلك الشتاء لذا اذا كان شخص ذو مزاج بارد يرغب بتناول سلطة على العشاء فما هو الخيار الأفضل؟ سلطة خس وخيار وطماطم وتونا ام تبولة🤔؟

تبولة بالطبع ✔

لماذا؟ لأن قوامها من البقدونس وهو حار جاف فلا يضفي برودة إضافية على الجسم والفصل والوقت الباردين أساسا، بل يقوم بمعادلتهم.

طيب إذا جاء شخص حار جاف (صفراوي) مصدع في مقدمة وجانبي الرأس من الشمس في ظهر فصل الصيف؟ ماذا نعطيه؟ شربت ليمون بارد أم شربت زعفران بارد 🤔؟

ليمون بارد بالطبع ✔️

الشخص حار جاف وفصل الصيف حار جاف ووقت الظهر حار جاف فهل هو بحاجة للزعفران الذي هو حار جاف أيضا؟ لا. يكفيه مقدار الحرارة والجفاف اللي فيه خصوصا انه يعاني من صداع. هو الآن بحاجة لمادة تكسر تطرف الحرارة والجفاف لذا الليمون يقوم بذلك حيث أنه بارد رطب.

طيب ماذا نفعل اذا كان هناك أفراد من أمزجة مختلفة على نفس السفرة؟ ليس منطقيا ان نطبخ لكل شخص طبق (الأمهات و الزوجات مو ناقصين 🤭) في هذه الحالة يكون اغلب الطعام ذو مزاج معتدل بواسطة التصميم الصحيح للأطباق (سنتحدث عنه في المقال القادم وستلاحظون ان الاغلب يقوم بذلك لحد كبير بشكل فطري).

وبس… ابدء بمعرفة مزاج جسمك ومزاج أفراد عائلتك، انضم لنا في دورة تحديد المزاج حيث العرض مباشر على زوم مدعم بمادة مكتوبة ومسجلة للأحبة الذين سيحضرون ومن لن يتيسر لهم الحضور المباشر وأنصح بها للجميع حتى من يعرف مزاجه لتأصيل ملكة تحديد المزاج.

الاستثمار رمزي بكل حب 🌷انقر على دورات ثم اختر (دورة تحديد المزاج من منظور علم الأمزجة و الأخلاط).

شاركنا مزاجك والاصناف (النكهات التي تميل لها) 🤗

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *