كيف تستفيد من الموقع؟

تأتيني الكثير من الرسائل، تسعدني جميعها و أرد عليها كلها بدون استثناء و لكن بعضها يحيرني بمعنى اني لا أفهم طريقة التفكير وراءها.. مثل رسالة تقول “أستاذة.. تشخصت بالتصلب من أسبوعين وأريد ان انتظم على حمية ابن سينا.. اشلون؟”.
.
اسأل “لماذا؟”، “بمناسبة شنو تبي تنتظم على هذه الحمية، هل بحثت في البدائل المطروحة؟ طيب هل قرأت في هذه الحمية قبل أن تقرر الانتظام عليها؟” .
.
لا مفر من دخولك رحلة بحث عن الشفاء، شخصيا قرأت كل ما وقعت عليه عيني بثلاث لغات و لسنوات طويلة، خضت تجربة مع الأدوية و خرجت منها و انتظمت على أكثر من حمية و غيرتها إلا ان استقريت على حمية ابن سينا لذا انا مستقرة عليها و لكن اذا كنت سأتخذ قرارات كبيرة تتعلق بصحتي بعد قراءة مقال فهذا يعكس قلة وعي بسير الأمور و سأكون دائما في شك و حيرة لأنني لن افهم أبعاد ما أقوم به و لا وضعه بالمقارنة مع غيره.
.
لتستفيد من هذا المقال ، خذ ما يلي بعين الاعتبار:
.
١. انا لست طبيبة، أخصائية تغذية أو حتى متعافية من مرض التصلب. انا باحثة، انقل المعلومات من مصادرها بفهمي لها و أشارك تجاربي الشخصية.
.
٢. اقرء بنفسك كل المتوفر عن الحميات الأخرى مثل الأو أم أس، تيري والز، اتزان المعادن، الباليو و.. بالإضافة إلى أنواع الطب الأخرى مثل الطب الايرفيدي ، الميكروبيوتيك و غيرها. صحتك مسؤوليتك، ابحث كما بحثت انا و غيري، اذا وصلت بعد بحث لطب ابن سينا، عليك بالعافية جميع المعلومات التي في المقال و لكن ابحث أولا ثم قرر ما تريد أن تفعل.
.
٣. مقالات الموقع تركز على علم ابن سينا و معظم المعلومات مأخوذة من كتاب القانون في الطب و شروحه اذا كنت تعتقد ان هذا كلام فاضي و غلط، رأيك محترم، اختصر علي و على نفسك و قم بارتياد مواقع متوافقة مع معتقداتك، انا لا استطيع شرح جميع الأبعاد التي لا تعرفها انت لأن هذا ليس مجال قراءتك أصلا ولا جميع نقاط اختلافنا و رأيي في طرحك في رد واحد على كومنت هنا. .
.
٤. اعتبر المعلومات المطروحة هنا (أو على أي موقع) رؤوس خيوط لبحث اعمق و استزادة في القراءة. اذ لا يمكن لمقال صغير ان يتناول جميع جوانب موضوع ما.
.
٥. انوه دائما في أي موضوع يحوي أعشاب انها ممكن تضر كما يمكن أن تفيد لذا اقرء ضوابط الاستهلاك ، ابحث و قرر اذا كانت تناسب وضعك و تناسب الأدوية التي تأخذها.
.
٦. راجع نقطة ٣.
.
٧. هذه المقالات لا تعطي نصائح طبية من أي نوع، تناقش مع طبيبك عن جميع أبعاد مرضك. .
أجر و عافية للجميع 🌸🌿

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *