لا تحمل معك الآتي إلى السنة الجديدة

أتمنى ان لا نحتاج أن نعيد ونزيد في النقاط التالية في 2019، أي يكون الوعي العام للمرضى قد تفوق عليها:
.
١. الالتزام الجزئي بأي حمية لن يعطيك النتائج المرجوة، ولو كان هذا الالتزام فوق ال ٩٠%. الإنسان الجاد يلتزم بشكل كامل ثم يقيس النتائج.
.
٢. الالتزام الجزئي أفضل من العشوائية المطلقة التي هي حال أغلب المرضى مع الأسف.
.
٣. أي حمية في العالم تحتاج وقت لكي تعطي نتائج. اللي شبه يلتزمون لمدة أسبوع أسبوعين أو شهر شهرين ثلاثة أربعة ثم يصابون بخيبة امل نذكرهم ان:
.
الأمراض ذات المنشأ البارد تأخذ وقتا لكي تتحسن طبقا لعلم ابن سينا وهذا أيضا ممكن أن يتأثر بحالة المريض الصحية، نوع الدواء الذي يستهلكه، مستوى الملوثات حوله وغيرها، انت تتبنى نمط حياة جديد وليس حمية مؤقتة.
.
هناك مثل يقول دواء الجسم الحار حبة رمان ودواء الجسم البارد دكان عطار كناية عن الجهد الذي يجب أن يبذل. .
.
٤. لن تعطي أي حمية النتائج المرجوة ما لم تكن ضمن نمط حياة صحي وصحيح. .
.
٥. الحالة النفسية السيئة ليست أمر واقع، وانت لست ضحية لها. إذا عندك اكتئاب أو توتر عالجه أو حسنه بالغذاء الصحيح (الخافض لخلط السودا) وتعامل مع الخطأ الفكري الذي يحفزه. .
.
٦. ‘الله ابتلاني لأنه يحبني، بحط رجل على رجل و بصبر و بعدين بروح الجنة’، صعبة شوي… حياتك العشوائية، القمامة التي تأكلها، الهرمونات و المواد الحافظة و الزيوت الخاطئة و عدم إدارة أي من الأسباب الستة للصحة التي ذكرها ابن سينا بشكل صحيح هو غالبا سبب مرضك.
.
٧. الأخوة الذين يأخذون أدوية ان شاء لله فيه العافية و اكيد هذا خيار مدروس مع الطبيب و الأفضل لهم و لكن لا يمنعون تحسين باقي جوانب نمط الحياة.
.
٨. الإمساك خطر ويجب أن يتم حله اليوم. .

اعتدل انت يعتدل حالك ✋

في 2019 يجب أن نناقش أمور أكثر أهمية من العام الماضي، نتجه جميعا نحو الصحة بدون أعذار، بدون ‘انا والله اكسر الخاطر و يالله نسولف في الموضوع هذا’ و أمور أخرى سلبية لأن الجو العام صاير over سلبي. .
.
جميعنا، كل واحد منا له دور في إعمار الأرض، يستطيع أن يقدم مساهمة للإنسانية خاصه به وحده، فلنرتقي جميعا لهذا الدور الذي يراه الله لائقا بنا. .

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *