ما هو مزاج اللون المفضل لديك ؟من منظور علم الأمزجة والأخلاط

هناك سبع طرق لتغذية الجسم فأي شيء يدخل لداخل الجسم و يحدث تغيير على مستوى الجسد، الذهن أو الروح بغض النظر عن كيفيه دخوله يسمى غذاء وعليه فالطعام والشراب هو أحد أنواع التغذية، نوع آخر منها هي التغذية البصرية، أي تأثير ما ترى من الوان و احداث و مناظر على الجسم، الذهن والروح (نسهب في أنواع التغذية في دورة غذاء الفطرة).

كيف ستشعر لو كنت في غرفة مطلية باللونين الأحمر و الأصفر؟ الهدوء والسكينة ام عكس ذلك؟ طيب بماذا ستشعر لو كنت تشاهد مناظر طبيعية؟

طبعا ليس لدينا سيطرة كاملة على الألوان التي نراها في حياتنا ولكن نستطيع أن نتخذ خيارات جيدة في البيئة الصغيرة التي نقضي فيها معظم وقتنا مثل لون جدران المنزل أو الأثاث و غيره. طبعا لا نعطي الموضوع أكبر من حجمه لأن الجسم يتغذى من عدة جوانب فالاتزان كثر ما نقدر هو كل المطلوب.

اللون الأزرق السماوي معتدل بينما اللون الأخضر معتدل مائل للحرارة لذا يمكن الاستفادة منهما في تلوين أجزاء من جدران البيت إذ لن يسبب مضايقة لأي من ساكنيه على اختلاف امزجتهم.

اللون الأبيض بارد ورطب بينما اللون الأسود بارد جدا وجاف أي أكثر بروده من الأبيض. النظر المستمر و المفرط لهذين اللونين يرفع علامات التعرض للبرودة في المقابل فإن اللون الأحمر الأصفر و البرتقالي ومشتقاتهما يتسمون بالحرارة والجفاف.

الوان الأرض (المفضلة لدي 😉) مثل الطوبى ( الآجري)، الترابي و لون القمح يميلون للاعتدال.

المناظر الطبيعية مثل الأشجار و الخضرة، تأمل وجوه من نحب يضفي حرارة ملائمة بينما النظر لمناظر العنف تضفي برودة شديدة للجسم.

هناك المزيد من المعلومات عن الأمزجة و الأخلاط على حساب الانستقرام @healing.journals1 🤗 و تغذية روحية ذهنية على @awareness.journals ☺️.

اعرف أكثر عن علم الامزجة و الأخلاط عبر دورة أمزجة الكون الأساسية المطروحة الان وبكل حب ، والدورات الأخرى و جلسات الكوتشنج و تحديد المزاج عبر الموقع .

مقالات ذات صلة

الحلقة السادسة :الخصائص الجسدية و السمات الشخصية للأمزجة الأربع

الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة وردتني الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة المزاج الغالب على الجسم. المطلع يمكن…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *