معالجة إرتشاح الأمعاء (خطوة جديدة)

أنا متحمسة بشأن قرارٍ اتخذتُه مؤخرًا، وأودّ أن أشارككم إياه 😃. .

قررت أن أقوم بمعالجة ارتشاح الأمعاء بطريقة د.ايمي مايرز المستندة على حمية البيليو وذلك ضمن حمية ابن سينا؛ لدعم التعافي من التصلّب المتعدد التي أتبعها منذ مدة..

👈ما الذي يعنيه ذلك؟ .

.

سأقوم بحذف جميع الأطعمة ماعدا الخضروات، والفواكه، واللّحوم لمدة من الزمن (شهر، أو شهرين، أو أكثر) وتشمل الأصنافُ المحذوفة: البيض – الحبوب – المكسّرات – البذور- البقوليات – الألبان وغيرها. .

.

بعد انتهاء المدة الزمنية التي من المفترض أن تكون الأمعاء قد تعافت فيها، سأقوم بإرجاع الأصناف الغذائية المحذوفة ما عدا الجلوتين، ومشتقات حليب البقر، وبعض الأصناف الأخرى تدريجيًّا ضمن بروتوكول معيّن؛ بحيث أتمكن من قياس ردة فعل الجسم، بما في ذلك تدوين أي حساسيات أحملها تجاه أصناف معينة من الطعام. .

.

👈كيف تمتزج حمية ابن سينا لدعم التعافي من التصلّب المتعدد، وحمية علاج ارتشاح الأمعاء؟

.

بعد قرابة السنتين على حمية ابن سينا أصبح جسمي الآن مائلاً للحرارة (اطلع على #أمزجة_الكون_healing.journals وهايلايت حمية الام اس)، ولا أعاني من أي أعراض للتصلّب المتعدد منذ مدة طويلة، وعليه فأنا الآن في وضع أكثر من ممتاز؛ لأنتقل لمرحلة الحفاظ على الصحة – أي ال maintenance – لذا في الفترة التي أمتنع فيها عن الحبوب، البقول و… وبالمقابل أركّز فيها على الخضروات، والفواكه، وأنواع اللحوم؛ سأقوم بمعادلة كل وجبة لتكون مائلة للحرارة بحد ذاتها، أي في حال أخذتُ صنفًا باردًا سأتأكد أنني آخذ أصنافًا حارة تغلب عليه، بحيث تكون المحصّلة النهائية للوجبة (وليس لليوم) هي مزاجٌ حارٌ: سواء حار جاف، أو حار رطب. .

.

انا متحمسة جدًّا لهذه الخطوة، البوست القادم يتناول بعض الأسئلة التي طُرحت عليَّ بشأنها.

.

جزيل الشكر ل @drqutaibah لتعريفي بالكتاب، وتقديم المشورة والتوضيح. .

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *