هل التصلب اللويحي المتعدد وراثي؟

التصلب اللويحي المتعدد لا يُورَث ولكن…
.
هناك (ولكن) كبيرة هنا و أبعاد مختلفة لهذا الموضوع.
.
لا يمكنك أن تُوَرث أطفالك مرضاً مثل التصلب اللويحي المتعدد و لكنك قد تُورث ‘طبع’ جسمك لأطفالك. .
.
إذا كان أحد الأبوين ذو ‘طبع’ بارد سواء بارد جاف أو بارد رطب فقد يَرث الطفل هذا الطبع ولكن اذا كان كِلا الأبوين ذو طبع بارد فحتماً سيرث الطفل ذلك. .
.
طبيعة الجسم الباردة ليست سيئة بحد ذاتها – اغلب سكان الأرض ذو طبع بارد على أي حال- و لكن هذا يعني أن الفرد أكثر عرضة للأمراض باردة المنشأ مثل غالبية الأمراض المناعية بالمقابل ذوي الطبع الحار عرضة لمجموعة أخرى من الأمراض تنشأ من غلبة الحرارة بالجسم (اللي ضاع تماماً و احنه نتكلم عن اطباع الأجسام، ممكن يرجع للمقالات السابقة ☺️.. ليش ما تذاكرون 😠). .
.
اذا حصل أحدهم على تشخيص مرض مثل التصلب المتعدد فغالباً هناك خطأ في نمط الحياة الذي يشمل الطعام، القلق و التوتر، نمط النوم، جودة الهواء و غيرها. هذه الأمور غالباً مشتركة بين أعضاء البيت الواحد، أي باقي أعضاء العائلة قد يكونوا عرضة للأمراض وإن لم يكن لديهم تشخيص معين اليوم. .

كيف نتجنب الأمراض التي لنا قابلية للإصابة بها؟ .
.
عن طريق تبني نمط حياة نظيف أولا و مناسب لطبع الجسم ثانياً. هناك تدابير خاصة بالأفراد استناداً لطبع / مزاج اجسامهم، تحدثنا عن جوانب كثيرة منها في مقالات عديدة في الموقع. .
.
التصلب المتعدد ليس قدراً لأحد ، هو ليس قدر حتى للمصابين به، نتصرف بحكمة و نأخذ بالأسباب. .
.
تذكير لطيف أنني لست طبيبة او اخصائية تغذية، انا باحثة فقط لذا قم بالقراءات و الأبحاث الخاصة بك للتأكد من أي معلومة تستوقفك. .
.

مقالات ذات صلة

الحلقة السادسة :الخصائص الجسدية و السمات الشخصية للأمزجة الأربع

الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة وردتني الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة المزاج الغالب على الجسم. المطلع يمكن…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *