يوم المرأة البحرينية ما معنى ذلك؟

استيقظت بالأمس لأجد الانستقرام يعج ببوستات عن يوم المرأة البحرينية و لأني لم أعرف قيمة هذه المناسبة كما اني (نكديه) هاليومين خطر لي أن مثل هذه المناسبات تعمل ضوضاء على السوشيل ميديا و بس و لكن اليوم لي رأي جديد.
.
أشارككم هنا موقفاً جميلا حدث معي اليوم.
.
عصراً كنت في محل بيع بلاط (كاشي) في احد المواقع الصناعية في البحرين و هناك كانت فتاة بحرينية تبدو صغيرة في السن تعمل كبائعة. استوقفني حضورها هناك لأن محلات بيع أدوات البناء

لا توظف نساء بالعادة و الأجمل من ذلك انها كانت متمكنة تماماً من جميع التفاصيل و أعطتنا نصائح فيما يخص الحجم و النوع و…
.
و حسيت وااااو، يعطيها الف عافية💪.
.
لا استطيع ان اشيد بالمرأة البحرينية كثيراً لأنني سأبدو كأنني امدح نفسي و لكن المرأة البحرينية هي عينة من النساء العربيات اليوم، تشاركهم التحديات و الانجازات..
.
الى حد كبير، المرأة البحرينية مسؤولة و مكافحة و منتجة و سوبر وومن (طالبة و مامي و موظفة وشوفير و طباخة و مديرة و اي شي يخطر على البال بنفس الوقت😄) و الأجمل انها من وجهة نظري، ليست ذات طبيعة مدللة (ليست دليعة) بغض النظر عن توفر الموارد أو عدمها.
.
بعد أن التقيت بهذه الفتاة الجميلة شعرت بالسعادة لوجود يوم مخصص للمرأة البحرينية و ربما هناك يوم يشيد بالمرأة العربية ايضاً. اخواتنا في جميع البلدان العربية يستحقون وقفة تقدير خصوصاً اولئك المشغولين حالياً بدفع عجلة التغير و التنمية على مستوى مجتمعاتهم، اتمنى فقط أن تعرف هذه الفتاة انها شخصياً و غيرها معنيات بمثل هذه المناسبات ♥️
.
و ينعاد علينا جميعا.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *