دورة أمزجة الكون

الدكتورة الاء طارق

باحثة في جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة و الأخلاط (أمزجة الكون) وحاصلة على شهادة دكتوراة من جامعة ليفربول، المملكة المتحدة.
حالة الالتحاق
غير ملتحق
السعر
490 ريال سعودي

مقدمة

يشير مصطلح أمزجة الكون لجانب تدبير الحياة من علم الأمزجة والأخلاط. تهدف هذه الدورة لتمكين المشترك من فهم أساسيات علم الأمزجة والأخلاط بما في ذلك العناصر والاطباع، وتطبيقاتها العملية على الانسان، الطعام، المنطقة الجيوغرافية، اللباس، الروائح ، المشاعر وغيرها.

 بعد إتمام هذه الدورة يكون المشترك مُلما بالعناصر الأربعة وتأثيراتها على الكون وبالأخص على الإنسان من خلال عطف الأخلاط والأمزجة بالإضافة لإكتساب مهارة مبدئية على تشخيص مزاج الفرد، وأفراد العائلة. كما أن إجتياز هذه الدورة يساعد الفرد على فهم المنطق الذي تقوم عليه العلوم القديمة الأخرى، حيث إنها تناقش المشتركات فيما بينها.

تشتمل هذه الدورة على مُقدِمة في علم أمزجة الكون كما تشتمل على شرح ابتدائي يساعدك على تحديد مزاجك و أمزجة المحيطين بك استنادا لهذا العلم. تبقى معك لمدة 6 أشهر تستطيع خلالها حضورها في الساعات المناسبة لك و بعدد المرات التي ترغب بها.

تقوم د. آلاء طارق شخصياً بالإجابة على أسئلتك عن محتوى الدورة وذلك ضمن آلية مرنة حيث يمكن للمشترك إرسال الأسئلة للإدارة عبر تطبيق الواتس اب على 0097332014434 او على الإيميل [email protected] ويتم الرد عليها بشكل مكتوب. بالإضافة لذلك يتم عقد لقاءات شهرية تفاعلية مباشرة للإجابة على اسئلتكم و التوسع فيها، مشاركة التجارب والخبرات ووجهات النظر وذلك على منصة زوم ضمن لقاء جماعي مثري مع مراعاة اكتمال النصاب، يمكنك الإلتحاق بها حال الإنتهاء من الدورة وذلك بالتواصل عبر القنوات المذكورة.

تجنبا للتداخل، يفضل إرسال جميع الأسئلة دفعة واحدة وسيتم الإجابة عليها في غضون ٣ ايام عمل.

نناقش معاً المحاور التالية من منظور أمزجة الكون

  • أساسيات علم أمزجة الكون وتضم المشتركات، العناصر، الأمزجة والأخلاط.
  • العناصر التي تؤثر على المزاج.
  • كيفية تحديد المزاج.
  • الخصائص الجسدية والنفسية للأمزجة الأربعة.
  • نقاط القوة والتحدي عند الأمزجة الأربعة.
  • المنطقة الجيوغرافية: أمزجة الأقاليم السبعة و مزاج المنطقة حسب التضاريس وتأثير ذلك على الأفراد.
  • تطبيق علم أمزجة الكون في المطبخ، ويشمل المزج الغذائي الصحيح والخاطئ، وإرتباط الطعام بفصول السنة وأوقات اليوم.
  • أمزجة الروائح، السلوكيات، المشاعر، الأقمشة، وتطبيقاتها.

    إنطباعات المشاركين في دورة أمزجة الكون

    • صراحة، علم رائع جداً وتقديم الدكتورة آلاء له تقديم شيق سهل مبسط، أحببته جداً لإنه عندي ميول منذ صغري للعلوم التي بناها الأجداد عندما كانت فطرتهم قريبة من الطبيعة التي خلقها الله، الشرح والعرض سلس ومدة الفيديوهات مناسبة وتشجع على الإقبال على سماعها وتكرارها حتى يرسخ منطق هذا العلم في أذهاننا، أتمنى من الله أن يحقق لكل أحد نيته من الانضمام إلى طريق معرفة وتطبيق هذا العلم في الحياة، رزقنا الله وإياكم العافية والتوازن مع الطبيعة التي سخرها الله لنا. وشكراً للدكتورة وللطاقم الإداري والمتدربين وأكيد سنلتقي في دورات أخرى بإذن الله، مع كل التقدير .
    • الله يعطيك العافية دكتورة آلاء علم رائع وخصب شكراً لأنك عرفتينا عليه وفتحت لنا مجال لفهمه وربط العلوم ببعضها و الاستزادة من علم امزجة الكون وتطبيقه على من حولنا وبإذن الله سنكمل ما بدأتيه معنا بالقراءة والتعلم والتطبيق للوصول للإعتدال والتوازن في كل شئ. اشكرك مرة أخرى دكتوره آلاء اسعدتينا واثريتينا بعلمك النافع نفعك ونفعنا الله بكل علم منير واشكر الأخوات الرائعات المساعدات وأخواتنا المشاركات في هذه المجموعه اللاتي استمعتنا معاً بحديثهم الطيب.
    • استاذة الاء، الحديث في موضوع صحة الانسان بحر واسع لايمكن إدراك آخره، وانا اشبه العلوم الطبية بالبازل، جزء من هالبازل هو الطب الباطني الذي درسته ومارسته ومازلت امارسه وعلم الامزجة الذي شاركتنا به مشكورة هو جزء مكمل للبازل الذي أتحدث عنه.. فشكرا لك لانك أضفت الى معلوماتي معلومات وممارسات جديدة.
    • اتمنى ان يأخذ علم أمزجة الكون حقه في الانتشار وان يصبح علما يدرس بإذن الله،وكم من الجميل أن نعود إلى موروثاتنا الأصيلة وان نتعلم من آبائنا وأجدادنا ونعود إلى غذاء الفطرة التي جبلنا الله عليها بعيدا عن الممارسات التي لا تشبه طبيعتنا ولا تناسب أجسادنا.انتبهوا على صحتكم جميعا وصحة ابناءكم ومن تحبون.
    • تشرفت بحضور هذه الدورة مع الدكتورة الرائعة د. ألاء جزاك الله خير على كل معلومة اثريتينا بها شكرا لوقتك وجهدك ومعلوماتك أسلوبك رائع وسلس جداً وطرح المعلومات متسلسل وسهل ما شاء الله. انا بشوق لحضور ومتابعة كل جديد تقدميه، شكرا لك وللأدريات.
    • محتوى الدورة واسلوب الدكتورة ألاء في طرح المواضيع سلس جداً، عالم جديد ليس في علم التغذية فقط شكرا للفرصه هذه التي تعتبر باب اول لدخول علم الامزجة بتوسع حين يسنح وقت لي بمراجعة المعلومات كلها مرة اخرى. اكثر شي اعجبني هو سهوله وسرعة تطبيق بعض الامور الي ما تحتاج وقت لنشوف نتائجها على صعيد تطبيق الاقمشة والروائح والعطورات وبعض انواع الطعام. اللهم ينفعنا ببركة هالعلم ويبارلكم على وقتكم دكتورة ألاء وكل شخص اعطانا من وقت وجهد انصب في هذه الدورة.
    • الدكتورة الفاضلة الاء، لك جزيل الشكر والتقدير على الدورة الرائعة لامزجة الكون، المعرفة نور في العقل والقلب. الجميل في هذه الدورة هو معرفة الربط بين كل الامور في الكون وتداخلها مع بعضها وأثرها على الانسان. في البداية كون العلم جديد بالنسبة لي وجدت صعوبة في تحصيل المفاهيم، لكن طريقة الطرح من قبلكم والبوستات في الانستغرام ساعدتني على فهم الاساسيات والمفاتيح التي فككت الكثير من المصطلحات واستيعاب المفاهيم. والجميل في ذلك هو اني بداءت افهم الكثير من الامور التي كنت اتبعها بالتوارث من غير معرفة مصدرها وبالفعل هذا العلم يحتاج لنشر وتطبيق للاثر الذي يتركة على الاسرة الصغيرة والمجتمع من خلال فهم الاطباع والامزجة، والتي بالفعل تنعكس على احترام كل شئ في هذا الكون واكرر شكري وامتناني لكل من ساهم في إعداد هذه الدورة وتمنياتي للدكتورة الاء بالتوفيق والسداد للعطاء الجميل والحرص الشديد على توصيل المفاهيم باسلوب شيق وسلس الله يزيدك علم ومعرفة.
    • بصراحة سعيدة جدا اني اشتركت بالدورة واني تعلمت هذا العلم المميز من تقريبا مدة سنة وانا اقرا المنشورات في حساب الدكتورة واتمنى وادعي الله لو ازداد من هذا العلم والدكتورة اعلنت الدورة واشتركت بالفعل وصارت اجمل شي لي على نهاية السنة. زادت الكثير من وعيي إتجاه الامور والاشخاص والاوقات تبحرت وفقهت بالتغذية ومردوداتها على الجسم زادت عندي حس التفكر والتامل بخلق الله فتحت عندي باب فهم جديد للتعامل مع اصل المشاكل والأنفعالات اللي صارت واللي تطرأ على حياتنا سواء صحياً او اجتماعياً.جزيل الشكر والامتنان.

    تذكر ما يلي

    الهدف من دورة أمزجة الكون الرئيسية هو التثقيف العام فقط وعليه فإن أي تطبيق لمحتويات الدورة يجب أن يكون بعد دراسة واطلاع شامل من قبل المشترك نفسه وبعد مراجعة جهات الأختصاص سواء طبيب او أخصائي تغذية أو غيرهم بشأن حالته الصحية، الشخصية أو المرضية إن وجدت. لن تتحمل الدكتورة آلاء طارق أو أي من فريق عمل الصفحة أية مسئولية من اتباع المشترك للمادة الموجودة في الدورة سواءً بشكل صحيح أو خاطئ حيث إن التطبيق لما يرد يجب أن يكون عن وعي ودراية ومسؤولية تامة من المشترك نفسه كما تجب ملاحظة أن أن طرح هذه الدورة يركز على منظور أمزجة الكون وهو جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة والأخلاط فقط وتُطرح من منظور باحثة في هذا العلم.

    يمكن تحميل المادة الداعمة المكتوبة من أول تسجيل بإسم المقدمة كما يرجى ملاحظة ان النسخة المخفضة لا تتضمن الإجابة على الأسئلة من المدربة بشكل شخصي، لكن سيكون هناك لقاءات جماعية مباشرة على منصة زوم لطرح الأسئلة، مشاركة التجارب و المداخلات بشكل شهري،