دورة تحديد المزاج

الدكتورة الاء طارق

باحثة في جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة و الأخلاط (أمزجة الكون) وحاصلة على شهادة دكتوراة من جامعة ليفربول، المملكة المتحدة.
حالة الالتحاق
غير ملتحق
السعر
270 ريال سعودي

مقدمة

دورة تحديد المزاج من منظور أمزجة الكون وهو جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة والأخلاط تساعدك على الوصول لملكة تحديد المزاج بحيث تتمكن من تحديد مزاج نفسك والمحيطين بك سواء هو حار / جاف (صفراوي)، بارد / جاف (سوداوي)، حار / رطب (دموي)، بارد / رطب (بلغمي).
تتكون الدورة من جزئين أحدهما نظري والأخر تطبيقي. تشتمل الدورة على ملف على هيئة جدول سهل القراءة والمراجعة للخصائص النفسية والجسدية الأكثر شيوعًا لدى الامزجة الأربع (قابل للتحميل والطباعة) ويمكن استخدامه كمرجع.

تشتمل هذه الدورة على مُقدِمة في علم أمزجة الكون كما تشتمل على شرح ابتدائي يساعدك على تحديد مزاجك وأمزجة المحيطين بك استنادا لهذا العلم. تبقى معك لمدة 6 أشهر تستطيع خلالها حضورها في الساعات المناسبة لك وبعدد المراتش التي ترغب بها.

تقوم د. آلاء طارق شخصيا بالإجابة على اسئلتك عن محتوى الدورة وذلك ضمن آلية مرنة حيث يمكن للمشترك إرسال الأسئلة للإدارة على تطبيق الواتس اب 0097332014434 او على البريد الالكتروني [email protected]

تجنبا للتداخل، يفضل إرسال جميع الأسئلة دفعة واحدة وسيتم الإجابة عليها في غضون ٣ ايام عمل.

نناقش معاً المحاور التالية من منظور أمزجة الكون

الجزء الأول – نظري:

  • كيفية تحديد مزاجك و مزاج المحيطين بك والإلمام بالخصائص النفسية والجسمية والروحية لكل مزاج.

  • كيفية تحديد المزاج الأساسي والغلبة الطارئة.

  • التعرف على الاستثناءات الأكثر شيوعًا.

  • كيفية التوصل لتراكم الظنون فيما يخص تحديد المزاج.

  • فتح المجال للنقاش وطرح الأسئلة.

    الجزء الثاني – تطبيقي:

    هذا الجزء تطبيقي عملي لما تم دراسته في الجزء الأول سيتم فيه دراسة حالات أي case studies والمضي في تحديد مزاج على حالات مباشرة.
    من الضروري ملاحظة ان الدورة مسهبة ومفصلة، ولكن يبقى تحديد المزاج مهارة وملكة تعتمد على قدرة الشخص على اكتسابها ومدى ممارسته لتطويرها وعليه لا تقدم الصفحة ضمانات بأن كل المشتركين سيكتسبون هذه المهارة بنفس الدرجة وبنفس الوقت.

تذكر ما يلي

الهدف من دورة تحديد المزاج من منظور أمزجة الكون هو التثقيف العام فقط وعليه فإن أي تطبيق لمحتويات الدورة يجب أن يكون بعد دراسة واطلاع شامل من قبل المشترك نفسه وبعد مراجعة جهات الأختصاص سواء طبيب او أخصائي تغذية أو غيرهم بشأن حالته الصحية، الشخصية أو المرضية إن وجدت. لن تتحمل الدكتورة آلاء طارق أو أي من فريق عمل الصفحة أية مسئولية من اتباع المشترك للمادة الموجودة في الدورة سواءً بشكل صحيح أو خاطئ حيث إن التطبيق لما يرد يجب أن يكون عن وعي ودراية ومسؤولية تامة من المشترك نفسه كما تجب ملاحظة أن أن طرح هذه الدورة يركز على منظور أمزجة الكون وهو جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة والأخلاط فقط وتُطرح من منظور باحثة في هذا العلم.