دورة غذاء الفطرة

الدكتورة الاء طارق

باحثة في جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة و الأخلاط (أمزجة الكون) وحاصلة على شهادة دكتوراة من جامعة ليفربول، المملكة المتحدة.
حالة الالتحاق
غير ملتحق
السعر
490 ريال سعودي

مقدمة

وضع إبن سينا 6 أسباب للصحة من أكثرها أهمية الغذاء والشراب إلا أن مفهوم الغذاء الصحيح أوسع من الفهم الدارج اليوم حيث يضن الكثير ان الغذاء يشير للطعام. في الحقيقة هناك 7 أنواع من التغذية، والتغذية من الفم (الطعام) هو أحدها.

إستناداً لعلم أمزجة الكون وهو جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة والأخلاط فإن كل ما يدخل الى الجسم والذهن والروح ويحدث فيه إنفعالاً (حركة) يُعد غذاءاً. تناقش دورة غذاء الفطرة الأنواع السبعة للغذاء مع التركيز على الطعام كونه مكون أساسي من منظومة التغذية.

بعد إتمام هذه الدورة يكون المشترك ملماً بالخيارات الغذائية الصحيحة إستناداً لعلم الأمزجة والأخلاط وعلى علم بالغذاء المناسب لكل من الأمزجة الأربعة.

تشتمل هذه الدورة على مُقدِمة في علم أمزجة الكون كما تشتمل على شرح إبتدائي يساعدك على تحديد مزاجك وأمزجة المحيطين بك إستنادا لهذا العلم. تبقى معك لمدة 6 أشهر تستطيع خلالها حضورها في الساعات المناسبة لك وبعدد المرات التي ترغب بها.

تقوم د. آلاء طارق شخصيا بالإجابة على اسئلتك عن محتوى الدورة وذلك ضمن آلية مرنة حيث يمكن للمشترك إرسال الأسئلة للإدارة على تطبيق الواتس اب 0097332014434 او على الايميل [email protected]

تجنبا للتداخل، يفضل إرسال جميع الأسئلة دفعة واحدة وسيتم الإجابة عليها في غضون ٣ ايام عمل.

نناقش معاً المحاور التالية من منظور أمزجة الكون

  • النظرية الأساسية لأمزجة الكون
  • انواع التغذية السبع
  • ٣٠ أصل لتحضير و تناول الطعام
  • الطعام الموافق لكل من الأمزجة الأربعة
  • الطعام الموافق لفصول السنة و اوقات اليوم
  • ١٠ نقاط تخص الطعام من كتاب القانون لإبن سينا
  • تجنب تراكم السموم و دفعها
  • الأطعمة الخارقة

    إنطباعات المشاركين في دورة غذاء الفطرة

    • شكرا لك دكتورة الاء، فعلا انتي نعمة من الله الحمدلله كثيراً على هي النعمة وعلى المعلومات المفيدة التي تشاركينا بها والمجهود الي تبذليه كبير. كل دوراتك مفيدة وملهمة ونحن ننتقل معك بالتدريج لمربع الصحة باذن الله ، اصبحنا نركز على ما نغذي به اجسامنا من أكل وشرب وحتى على مستوى الأفكار والمشاعر أصبحنا اكثر وعياً بأثرها علينا.
    • الدكتورة الفاضلة، واسمحي لي بأن أسميك نِعْمة من نعم ربنا الكثيرة، أبواب تُفتح هي هبة من الله العلي القدير، ودورة غذاء الفطرة أحد هذه الأبواب، ما أن تم فتحه، حتى تقاذفت الخيرات التي خلفه، جزيل الشكر دكتورتنا اللطيفة والعالية بما تحمل من أخلاق راقية وعلوم كثيرة، دمت مصدر خير.
    • دورة غذاء الفطرة، دورة ثرية عميقة تعرض بطريقة مبسطة، تعني بتدبير الحياة اليومية للإنسان في جميع الفصول وأوقات اليوم، تعطي قواعد صحية للعيش الأفضل في هذا العالم.
    • حضوري لدورة غداء الفطرة هو الثاني ضمن الدورات المطروحة من مدونة التشافي. من منطلق عملي وواقعي، هذا العلم ملامس بصورة جديّة للموروثات الصحيّة التي نقلها لنا الأجداد من غير (تصرّف). ينقلنا من واقعنا ذي الإيقاع السريع لأصل و جذور الفطرة الإنسانية، الفطرة التي لا تقتصر فقط على الطعام بل تشمل جميع ما يتم إدخاله لجسدنا.حياتنا اليوم بكل إيجابيات التطور الحديث أخلت بتوازننا الفطري. فغلبت كفة دون أخرى، مما عاد سلباً على صحة الإنسان.الدكتور آلاء، بوضوح منطلقها، وطلاقة لسانها، أخذتنا لنقطة بداية هذا العلم بصورة إنسيابية وبسيطة لننطلق بأساس قوي في البحث أكثر في هذا العلم العميق.و تشديدها على موضوع البحث والتقصّي الشخصي نقطة مهمة لتوسعة المدارك، وعدم إعطاءنا المعلومات كمسلمات بل هي امور تقبل البحث واختيار ما يتناسب مع حالاتنا الفردية. شكراً لإتاحة هذه الفرصة لنا لمثل هذه اللقاءات العلمية الثرية.
    • دورة أكثر من رائعة لمن يريد يعرف علم فطري جميل متناغم مع الجسد، وجدت فيه عذوبة وسهولة ويسر وتدفق في المعلومات كلها تنصب حول جوانب الحياة من حولنا وهذة البداية فقط لكي نتعمق في هذا العلم المتوافق مع الفطرة، جزيت خيرا د آلاء استمعت بكل لحظه، وختمناها بلقاء المباشر معها كان بحد ذاته دورة أخرى، زادك الله علما وتوفيقا وبركة ونلتقي معكم في دورات أخرى.
    • شكرا لك الشكر الجزيل الوافر يا دكتوره الاء الحبيبه ع هذه الدوره، طبعا حسابك غني بالمعلومات ولكن دورتك اغنى والحديث معك اجمل، اصبحت معك مفعمة بالايجابية وحب المعرفه اكثر واكثر لأنه مجال من العلوم الذي لا ينتهي، اتمنى ان اعيش التجارب الاعمق، بكل خطوه من تدابير الصحة، أعطيتني العزيمة القوية والارادة في التشافي وأسعى جاهدة بقدر الامكان للعمل والسعي اكثر، شكرا لك.
    • الغاليه د. آلاء أشكرك جداً جداً على هذه الدوره الثريه، تعرفيني وتعرفين قد ايش انا مهتمة بالتشافي ولهالسبب درست الماكروبيوتك لكن الدوره فعلاً أضافت الشيء الكثير، عرفت كيف ممكن نوفق بين العلمين لأنهم كلهم يدعمون ويكملون بعض، علم الأمزجة تفصيلي أكثر وكأنه يشرح بعمق ما يتناوله الماكروبيوتك، أكيد راح آخذ معاك بقية الدورات بإذن الله، شكرا لأنك ملهمة.

    تذكر ما يلي

    الهدف من دورة غذاء الفطرة هو التثقيف العام فقط وعليه فإن أي تطبيق لمحتويات الدورة يجب أن يكون بعد دراسة واطلاع شامل من قبل المشترك نفسه وبعد مراجعة جهات الأختصاص سواء طبيب او أخصائي تغذية أو غيرهم بشأن حالته الصحية، الشخصية أو المرضية إن وجدت. لن تتحمل الدكتورة آلاء طارق أو أي من فريق عمل الصفحة أية مسئولية من اتباع المشترك للمادة الموجودة في الدورة سواءً بشكل صحيح أو خاطئ حيث إن التطبيق لما يرد يجب أن يكون عن وعي ودراية ومسؤولية تامة من المشترك نفسه كما تجب ملاحظة أن أن طرح هذه الدورة يركز على منظور أمزجة الكون وهو جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة والأخلاط فقط وتُطرح من منظور باحثة في هذا العلم.