دورة إنسجام – إدارة العلاقات من منظور أمزجة الكون

الدكتورة الاء طارق

باحثة في جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة و الأخلاط (أمزجة الكون) وحاصلة على شهادة دكتوراة من جامعة ليفربول، المملكة المتحدة.
حالة الالتحاق
غير ملتحق
السعر
US$270 ريال سعودي

مقدمة

جزء كبير من العلاقات المتوافقة المنسجمة تتحقق بمعرفة نقاط القوة والضعف في طبيعة الذات وفي الآخر ثم التواصل الصحيح البنَّاء الذي يأخذ تلك العناصر بعين الأعتبار.

في هذه الدورة ندرس الخصائص النفسية والميول السلوكية الخاصة بكل من الأمزجة الأربعة، كيف يكون التواصل فعالاً بينهما وكيف يؤثر كل منهما على الآخر لتحقيق الغاية من التواصل سواء في تربية الأبناء، التعامل مع شريك الحياة، التواجد المثمر في مكان العمل أو غيره.

عند الإنتهاء من هذه الدورة يكون المشترك ملماً بالسمات الشخصية، الحالات النفسية والمشاعر المهيمنة على كل مزاج ومع الإستثناءات لها وتهدف لتأسيس لواقع أكثر هدوءاً و سلاماً من خلال فهم الفرد لنفسه وللشخص المقابل، التمكين لإحتواء جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوة مع تطبيقات في تقويم الذات وتربية الأبناء والتعامل مع شريك الحياة وغيرها من الأوضاع الإجتماعية من منظور امزجة الكون.

تشتمل هذه الدورة على العديد من التمارين التطبيقية لذا يفضل إقتناء دفتر مخصص ليكون رفيق دربك في هذه الرحلة. تبقى معك لمدة 6 أشهر تستطيع خلالها حضورها في الساعات المناسبة لك وبعدد المرات التي ترغب بها.

تقوم د. آلاء طارق شخصياً بالإجابة على أسئلتك عن محتوى الدورة وذلك ضمن آلية مرنة حيث يمكن للمشترك إرسال الأسئلة للإدارة عبر تطبيق الواتس اب على 0097332014434 او على الإيميل [email protected] ويتم الرد عليها بشكل مكتوب. تجنبا للتداخل، يفضل إرسال جميع الأسئلة دفعة واحدة وسيتم الإجابة عليها في غضون ٣ ايام عمل.

نناقش معاً المحاور التالية من منظور أمزجة الكون

  • النظرية الأساسية لأمزجة الكون.
  • أسس أمزجة الكون.
  • إرتباط الخصائص النفسية بالمرحلة العمرية.
  • إرتباط السمات الشخصية والحالات النفسية بالأمزجة الأربع.
  • التطبيقات : تقويم الذات، تربية الأبناء، التعامل مع شريك الحياة، إختيار الموظفين للأعمال، إختيار شريك الحياة.

إنطباعات المشاركين في إنسجام

  • دورة أنسجام دورة تضفي سلام داخلي وطمأنينة، وذلك من خلال التواصل مع الآخرين ومعرفة صفاتهم وخصائصهم، تبعد الأمراض كسوء الظن، التحامل، وتفتح أبواب المحبة وحسن الظن بالآخر، تعرف على مزاجك لتعيش بسلام مع نفسك ومع الآخرين وممن هم حولك، اسمع لكل محور كذا مرة، حيث كنت استمتع بذلك وكل مرة يضيف شيء آخر وفهم جديد، كلمات الشكر والثناء قليلة في حقك دكتورة آلاء الراقية.
  • دورة انسجام كانت واحده من اهم الدورات اللي حضرتها، للأمانه كانت فيه شخصيات ما اعرف كيف ممكن اتعامل معها، لكن لما بديت أعرف إن مزاج الجسم مأثر عليهم رحمتهم وعرفت انه ما دام العلم وصلني فوَجب علي الان اني أغيّر من طريقتي في التعامل حسب مزاج الجسم الغالب عليهم، واني استوعب هذا الامر وأعطيهم المساحة المناسبه لهم، شكرا لأنك هنا في هالحياه، شكرا لأني اتعلم منك، كذلك بالنسبه للموقع حيييل سهّل علينا مشاهدة الدورات ومتابعة تقدمنا، انتي فعلاً مبدعة.
  • دورة جداً مثرية، ساعدتنى افهم نفسي اكثر وكيف اتعامل معها، و ساعدتنى انّي افهم الآخرين حولي كذلك ومراعاة ذلك في العلاقات، وهذه ساعدني لأحسن من علاقاتي الاجتماعية و أتغلب على المشاكل. هذا العلم جداً مهم بنظري ولا يتناقض مع العلوم الاجتماعية الموجودة، ممتنة للدكتورة آلاء وفريق العمل.
  • دورة جداً مثرية، على صعيد انّي افهم نفسي بشكل اعمق (نمط تفكير، تصرفات) و على صعيد انّي افهم الآخرين حولي كذلك ومراعاة ذلك في العلاقات. هذا العلم جداً مهم بنظري ولا يتناقض مع العلوم الاجتماعية الموجودة بل يزيدها معنى، ممتنة للدكتورة آلاء وفريق العمل لإتاحة دورة انسجام لجمهور اكبر.

تذكر ما يلي

الهدف من دورة دورة إنسجام – إدارة العلاقات والتواصل الفعال من منظور أمزجة الكون هو التثقيف العام فقط وعليه فإن أي تطبيق لمحتويات الدورة يجب أن يكون بعد دراسة واطلاع شامل من قبل المشترك نفسه وبعد مراجعة جهات الأختصاص سواء طبيب او أخصائي تغذية أو أخصائي نفسي غيرهم بشأن حالته الصحية، الشخصية أو المرضية إن وجدت. لن تتحمل الدكتورة آلاء طارق أو أي من فريق عمل الصفحة أية مسئولية من اتباع المشترك للمادة الموجودة في الدورة سواءً بشكل صحيح أو خاطئ حيث إن التطبيق لما يرد يجب أن يكون عن وعي ودراية ومسؤولية تامة من المشترك نفسه كما تجب ملاحظة أن العواض المذكورة أعلاه قد يكون لها أكثر من سبب، وعليه تختلف طريقة التعامل معها استنادًا لذلك و يتركز طرح هذه الدورة على منظور أمزجة الكون وهو جانب تدبير الحياة من علم الأمزجة والأخلاط فقط وتُطرح من منظور باحثة في هذا العلم.