جسم الإنسان عبارة عن منظومة ربانية متكاملة. جميع الخصائص البدنية بما في ذلك التفاصيل الدقيقة مثل سعة فتحة الأنف، شكل الشفتين، غزارة شعر الجسم وغيرهم مُصممين استناداً لنمط جسم الفرد وكنا قد ذكرنا ان نمط (طبع) الجسم وراثي لذا نجد الكثير من الصفات الجسدية والنفسية للأفراد متشابهة ضمن العائلة (انظر الصورة ١). .
.
إذاً. نتفق انه إذا كان لدى ‘س’ من الناس شعر كثيف في جسمه فذلك ليست صدفة جينية وحسب، بل كما هو الحال مع كل شيء في هذا الكون هناك سبب وهدف لذلك. .
.
من وجهة نظر هذا المكتب فإن إزالة الشعر الزائد بالليزر يسبب الإشكالية التالية :
.
في حال كان الشخص ذو مزاج سوداوي أي بارد / جاف مثل اغلب مرضى #التصلب_المتعدد او كان لديه غلبة خلط السودا وهو منشأ الكثير من الأمراض فإن الجسم يتخلص من جزء من السودا الزائدة عن طريق الشعر لذا نجد ان شعر الجسم لدى غالبية الأفراد من ذوي الامزجة الباردة الجافة داكن و غزير ( الأحبة الجدد على الحساب، تعرفوا على مفاهيم الاطباع و الامزجة تحت #أمزجة_الكون_healing.journals). .
.
عندما نتخلص من الشعر الزائد عن طريق الليزر فإن هذا يضعف أو يقتل بصيلات الشعر و بذلك يعطل إخراج السودا خارج الجسم عن هذا الطريق و بذلك تكون الطرق التقليدية أو استخدام ‘النورة’ المتوفرة في محلات العطارة خيار بديل. .
النورة أو أي وسيلة تزيل الشعر الزائد من مستوى الجلد دون الأضرار بالبصيلة أفضل من الطرق التي تقلع الشعر مع البصيلة أو تسبب الضرر لها (بنات… سوري😇). .
.
طيب اذا رغبتم باستخدام النورة، نتذكر أن الصفراء منه أفضل من الرصاصية و ذات الرائحة أفضل من تلك المنزوعة الرائحة استناداً لهذا المكتب. وبالطبع طريقة الاستخدام موجودة على العلبة، يمكن أن توضح من قبل العطار الذي تشترونها منه او اسألوا امهاتكم وجداتكم ☺️. .
.
رغم ان هذا الموضوع يبدو سطحياً و لكنه يتعلق بإزالة ميكانيكية موجودة في الجسم لذا الأفضل اتخاذ قرار مدروس. ثقف نفسك في اضرار غلبة السودا وتأثير ذلك على الصحة الجسدية والنفسية)
ممكن أن يقرر أحدهم ان استخدام تقنية الليزر سيحسن من جودة حياته بشكل كبير وسيتصرف في اخراج السودا الزائدة من الجسم بطرق أخرى. في هذه الحالة يمكن الاعتماد على العديد من المركبات المنضجة و المسهلة لهذا الخلط، بالإضافة إلى الكثير من التدابير الغذائية و السلوكية، الأعمال يدوية مثل الفصد و الحجامة (اقرء المحاذير في مقال محاذير الحجامة ) و غيرها. .
.
تذكر دائما أن تستشير طبيبك بالأخص إذا كنت مصاب بمرض أو تأخذ أدوية صيدلية.
.