الإدارة الماليّة والمؤسّساتيّة (السوداوي + الدموي)

نتناول اليوم موضوع الإدارة الماليّة والمؤسساتيّة، وارتباطهما بأطباع الأجسام، مع التركيز على الفئة الباردة والجافّة، في مقابل الفئة الحارّة والرطبة؛ كونها أقطابًا متضادّة فيما يخصّ هذا الموضوع.
.
👈لنتذكّر أن هذه الصفات جِبليّة، أي: يولد بها الفرد، ولكن ممكن أن تتغيّر إلى صفات أخرى مكتسبة من البيئة المحيطة، والتربية، وظروف العمل وغيرها.
.
الفئة الباردة والجافّة (السوداويّة 🖤) تميل لأن تكون مقتصدة، لها قدرة جيدة على إدارة المال. ونقيضها في ذلك هي الفئة الحارّة والرطبة (الدمويّة❤️) التي “يحرقُ المال جيبها”، وتميل أن تجد له سببًا ليُصرف. بينما تقع الفئة الحارّة والجافّة (الصفراويّة)، والباردة والرطبة (البلغميّة) في منتصف هذين النقيضين.
.
الجَسارة في صرف المال ليست دائمًا خصلة سيئة، ولو أنها بحاجة لبعض التقويم. حيث نجد أن الأفراد الدمويّين ممتازين كروّاد أعمال؛ فهم يمتلكون الشجاعة والقدرة على استثمار كل، أو معظم ما يملكون في مشروع ما، وفي حال كان الاستثمار جيدًا؛ فسيكون المردود جيدًا بالطبع.
.
حياتهم الماليّة تشبه سلسلة من الجبال: هناك قمم تلامس السماء، وهناك وديان منخفضة حارّة. بينما حياة الأفراد السوداويّة الماليّة تشبه الخط المستقيم؛ وذلك لحذرهم، ولتجنبهم أخذ المجازفات، وعليه فإن فُرصهم في الثراء قليلة، كفرصهم في خسارة أموالهم في استثمار سيئ.
.
في حال كان أحد الزوجين سوداويًّا، والآخر دمويًّا؛ فمن المتوقع أن تكون الإدارة الماليّة للأسرة، والمجازفات في مصادر الدخل إحدى مواقع التصادم الدائم؛ لذا من الجيّد أن يتم التخطيط المسبق لهذه المواضيع.
.
الشخص البارد والجافّ (السوداوي) ممتاز في وضع الاستراتيجيات، والإدارة، والتخطيط، وكل ما يتطلب بعد نظر، وحساب ما يمكن أن يحدث في المستقبل، بينما الشخص الحارّ والرطب (الدموي) ممتاز في التسويق، وعقد الصفقات، ودفع المؤسسة إلى الأعلى؛ لذا من الجيد وضع الشخص المناسب في المكان المناسب..
.
من الجدير بالذكر أن الكثير من الدمويّين يعانون من حالة طارئة من غلبة السوداء، وهنا قد يكون الفرد في منطقة وسطى، وهؤلاء أكثر اتّزانًا من ناحية الشخصية؛ كون الغلبة الطارئة تكسر إلى حدٍّ ما الإفراط الذي يتسم به الفرد الدموي، ولكن وضعهم الصحيّ ليس الأفضل، وغالبًا نجد أن لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي، وميولًا للاكتئاب، و/ أو القلق.
.

لمعلومات أكثر عن الأمزجة راجع: #أمزجة_الكون_healing.journals
.
ماذا لو عرف المتزوّجون هذه المعلومات البسيطة؟
.
ماذا لو عرفت المؤسسات هذه المعلومات البسيطة؟

مقالات ذات صلة

الحلقة السادسة :الخصائص الجسدية و السمات الشخصية للأمزجة الأربع

الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة وردتني الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة المزاج الغالب على الجسم. المطلع يمكن…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *