الحد الأدنى من الاهتمام بالصحة (لكي نبدو متزنين)

” قبل أن تعالج أحدهم تأكد انه مستعد للتخلي عن ما سبب له المرض” – أبقراط
.
علم ابن سينا يقول ان مزاج مرض التصلب المتعدد بارد و بالتالي فإن أصناف غذائية مثل السمك ، الخيار ، الطماطم و غيرها من الأصناف ذات الطبع البارد تؤصل المرض في الجسم و يجب تجنبها. .
.
حميات أخرى مثل النباتية ، الباليو ، الكيتو ، الماكروبايوتيك تمنع أصناف أخرى بما يتوافق مع الفلسفة الغذائية التي تستند عليها لذا من غير المنطقي أن نتوقع من المرضى ان يأخذوا كل تلك الأمور بعين الاعتبار🌿 و لكن ماذا عن الحد الأدنى للاهتمام بالصحة؟ .
.
هناك نقاط مشتركة كثيرة بين أغلب حميات التصلب المتعدد الشفائية و خطوط عريضة للصحة العامة، لذا حتى و ان لم تكن تنتظم على حمية صارمة فإنه من الجيد ان تبحث في جدوى استهلاك التالي:
.
١. السكر الأبيض المكرر.. في أحد في ٢٠١٩ لا يعرف ان السكر الرديء هذا سيئ!؟ خطاب موجه للمصابين الذين يضعون صور كعكة في مطعم ثم صورتهم مصابين بانتكاسة ثم صورة آيس كريم بعدها صورة IV ثم صورة شوكولا ثم عبارة تقول نحن fighters. .
.
٢. الدجاج المحقون بالمضادات الحيوية والهرمونات و الذي يكبر بعيدا عن الشمس في نصف المدة الطبيعية اللازمة و الي أحجام اكبر من ما تستطيع اقدامه تحملها و في ظروف مزرية هو بحد ذاته مرض، لا يفرق اذا كنت تأخذه مشويا أو في الفرن، لا يزال محتواه مرض و هذا ينطبق على بيضه أيضا. .
.
٣. الدقيق الأبيض المكرر، الملح غير الطبيعي، الدهون السيئة، المعلبات، صلصلة الطماطم المعلبة (التي نصر على وضعها في كل الأصناف لأسباب غير معروفة🤔) بالإضافة إلى المقليات والاصناف المحفوظة بمواد كيميائية تساهم في تدهور صحتك. .
.
٤. ابحث جديا في خطورة استهلاك مشتقات الألبان ونباتات الظل مثل البطاطا والباذنجان والطماطم وغيرها على مرضى التصلب المتعدد إذ أن منع هذه المواد مشترك في أغلب الحميات الشفائية وهناك الكثير من المعلومات حول سبب ذلك.
.
٥. المشروبات الغازية..seriously ؟؟
.
بغض النظر عن أهمية اتخاذ قرارات صائبة بشأن الصحة ، نتذكر اننا عندما نمرض و نضل بالمرض فإننا نسبب قلق لأهلنا و كل من يحبنا و وضعهم في هذا القلق بسبب النهم لأننا ضروري نبي نأكل الصنف الغذائي هذا أو ذاك أو لا نرغب بعمل مجهود لتعديل نمط الحياة فيه شيء كبير من الأنانية كما أن قولنا اننا نريد الصحة ثم نسير بالاتجاه المعاكس علناً يجعلنا نبدو كأشخاص غير متزنين😶.
.
ماذا يمكن أن تضيف في النقطة ٦ و ٧ ؟
.
ما مدى أهمية التوافق بين القول و الفعل للحفاظ على بعض المصداقية عند الفرد؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *