السحب بالزيت من عاداتي الصباحية

طلب مني الكثير مشاركة روتيني الصباحي هنا.. ليس لدي روتين حقيقي ولكن اشارككم اليوم عادة صباحية امارسها يوميا و اكيد كلكم سمعتوا عن السحب بالزيت وتأثيره المطهر على بيئة الفم.

هذه ممارسة ايروفيدية عمرها آلاف السنين، لطيفة وغير مزعجة و بالكاد احس فيها وانا أقوم بها 🤗👇:

🌷أضع ملعقة طعام من زيت جوز الهند في فمي (أو اكثر حبتين ولكن ملعقة واحدة تكفي عموما) و ابدء بالمضمضة وسحب الزيت بين الأسنان.

🌷احرص ان يكون ذلك قبل تناول أي شيء آخر و قبل تفريش الأسنان.

🌷 المدة الكافية هي ١٥ الى ٢٠ دقيقة ولكن كثيرا ما انسى نفسي و اضل مدة أطول لأني أقوم بذلك على المكتب الخاص بي في المنزل وأنا اعمل 🤭.

🌷مهم جدا أن لا يتم بلع أي جزء من الزيت المسحوب (ولا قطرة🤚) و بصقه كاملا في المرحاض أجلكم الله وليس منطقة غسل الأيادي.

🌷 بعد ذلك يمكن شطف الفم وتفريش الأسنان 🤗.

🌷 في بداياتي كنت أصاب بصداع من هذه الممارسة ولاحظت ان ذلك يعود لكوني احرك الزيت في فمي بقوة فأقبض على عضلات فكي وعضلات خلف الرقبة أثناء ذلك. لا داع للعنف 🤭 المهم هو تحريكه وسحبه وليس من الضروري ان يكون سريعا أو قويا ولو ان بعض الاكشن لا يضر 😅.

🌷استخدم زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الموجودين في مطبخي، ولكن البعض يفضل اكسترا إكسترا مصفى وهذا أفضل (انا شخصيا لو وضعت لنفسي الكثير من الشروط قد لا أقوم بذلك جملة وتفصيلا.. يعني بنجف💁‍♀️) زيت السمسم أيضا خيار ممتاز، ولكن ليس له طعم ‘فرش’.

🌷يمكن إضافة قطرات من زيوت أخرى للفائدة والنكهة، ولكن تأكد انها ذات جودة عالية ومناسبة للاستخدام الداخلي. شخصيا لا أضيف شيء، أحب ان تكون الأمور بسيطة جدا اول الصبح.

انتبه للتالي:

🌻 لا تقرأ / تسمع نكت او أي شيء مضحك لكيلا ينفجر الزيت خارج فمك كما كاد ان يحصل معي 🤭 عندما نقوم بالسحب ستتضاعف كمية الزيت في الفم بسبب امتزاجه باللعاب وسيكون فمك ممتلئا تماما.

🌻يجب أن لا تكون في وضع تضطر فيه للكلام بالطبع فهذا لن يكون ممكنا.

وبس.. عادة بسيطة ولطيفة ومطهرة ومنعشة على الصبح.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *