الشهية المفتوحة والشراهة المفرطة في الأكل

الشهية المفتوحة والشراهة الكبيرة اتجاه الطعام 😬.. تعالوا نفكك هذا الموضوع ونفهم ابعاده من منظور أمزجة الكون 🌏.
الشهية المفرطة مرتبطة ببرودة المعدة وغالباً مقترنة بغلبة السودا (البرودة والجفاف) سواء مزاج جبلي ام طارئ.. أين المشكلة هنا؟ عندما تكون الشهية مفتوحة دوماً ولا يشعر الشخص بالشبع فهو غالباً سيأكل بين الوجبات وسيأكل حد التخمة (خطأ وخطأ ✋) والأسوء انه غالباً سيأكل المتوفر سواء صحي او غير صحي (قمامة 🙄) ومع مرور السنوات من الطعام السيئ والعادات الغذائية السيئة التي تأتي من الشهية المفتوحة دوماً يتجه الفرد نحو الأمراض الجادة بعيد الشر عنكم.
لم تنته القصة هنا… نلاحظ أيضاً ان الفرد السوداوي ذو المزاج البارد والجاف غالباً يعاني من ضعف في الجهاز الهضمي (هذا الجهاز ليس نقطة قوة لدى هذه المجموعة) كما أن ارتفاع السودا مرتبط بكون الجسم بيئة خصبة للأمراض المناعية حسب هذا المكتب 🤦‍♀️.
هل غلبة السودا يعني ان الشخص ذو مزاج سوداوي بالضرورة؟ لاء 💁‍♀️ قد يصاب الفرد الدموي، البلغمي او الصفراوي بغلبة طارئه للسودا.. عادي جداً وشائع جداً.
طيب ماذا يمكننا أن نفعل؟
بداية.. الأفضل والأجدى معرفة السبب المباشر لحالتك انت لذا استشر طبيبك ✋ ولكن حسب هذا المكتب فقد تتمكن من التعامل مع ذلك بالخطوات الآتية:
١. إضافة ملعقة متوسطة من بذور ‘لسان الحمل’ الى نصف كأس من ماء الورد ونصف كأس من مقطر النعناع (عرق النعناع)، يغلى المركب لعشر دقائق، يضاف له العسل بعد أن يبرد ويتم تناوله في الليل الى ان تختفي المشكلة.
🌿
ملاحظة: بذور لسان الحمل تسمى أيضاً بارتنك/ بارهنك وموجودة في محلات العطارة.
٢. تناول ملعقة زيت اللوز الحلو المخلوط بالعسل مرة كل ٨ ساعات.
٣. تجنب تناول الأطعمة ذات المزاج البارد والجاف بإفراط
٤. التغلب على الإمساك بأسرع وقت. الإمساك سوداوي المنشأ ويسوي مشاكل.. يصفه ابن سينا بأم الأمراض.
وبس… 🤗
كما نُذكر دائماً.. استشر طبيبك او مختص قبل أن تقدم على أي خطوة 🌷.
كن معنا في دورة أمزجة الكون🌸

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *