النظام النباتي والفيغن

بداية أحب ان انوه أنني حالياً ممتنعة عن منتجات الحيوان ما عدا العسل، ولكن هذا لا يعني ان هذا النمط صحيح بالمطلق وقابل للتطبيق على الجميع. هناك الكثير من الأبعاد لموضوع تناول منتجات الحيوانات من منظور طب أبن سينا ويمكن اختصارها بالآتي:
1- ما تتناوله يجب أن يناسب حالتك الصحية في الوقت الحالي ومتوافق مع الفصل الذي أنت فيه..
2- إذا كنت في مرحلة تشافي، تأكد من موازنة برودة وحرارة خياراتك من اللحوم مع حالتك الصحية. مثلا ممكن أن يتناول المصابين بالتصلب المتعدد والروماتيزم لحم الغنم، ولكن ليس لحم البقر، ممكن أن يتناولون الربيان ولكن ليس منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي ممنوعين ولكن السمن ممكن وهكذا..

3- يجب أن يكون اللحم حلالاً وطيباً. إذا قررنا ان نتبع نص الكلام، نبحث عن الحلال ولا نقرنه بالطيب فنتوقع نص الصحة أيضاً , حقيقة ما يجري في مزارع الدجاج على مستوى العناية بالدجاج وطريقة التبويض لا يمكن أن يعتبر طيباً، الأسوء منه صناعة الألبان التجارية التي تقوم على فصل صغير البقر حديث الولادة من أمه لكي نشرب نحن حليبه، يعني نحرمه من الرزق الذي وضعه الله له عند امه ونسوي منه كعك، لو زين بعد شي ضروري💔. هذا مؤسف وحزين ويملئ جسمك بطاقة مرض وألم. الحل ليس بالضرورة ان نتحول للنباتية الفيغن ولكن شراء منتجات الحيوان من مزارعين محليين يخافون الله في خلقه أو تشوف لك دبره ثانية، تصرف..

4- طريقة تناولك الطعام ليست مذهب أو معتقد ولا يجب أن يكون سبب إضافي لعمل فرقة بين الناس. يمكنك أن تكون نباتي فترة ولحومي معتدل فترة أخرى. تجنب ان تضع على نفسك ‘ليبل’ أو مسمى لأنك بذلك تسمح لكل من أمامك ان يراقب ما تأكله ويقيسه على المسمى الذي وضعته على نفسك ويصعب عليك تعديل غذائك بما يناسب صحتك..

5- جد نقطة الاعتدال الخاصة بك وتمسك بها. غداء كبسة لحم وعشى شاورما دجاج ما ينفع، كل يوم لحم على الغداء متطرف، يوم وترك أيضا كثير. أنا أفضل مرة او مرتين في الشهر مع مراعاة الستين مليون ألف ضابط بدون استثناء ✋ سوري😇

6- راجع إشارات جسدك، إذا شعرت بوهن عام، ضعف، تخمة، امساك مزمن، اكتئاب وقلق، عدائية وسوء الخلق راجع ما تأكله، لا يعني هذا راجع اخر يومين ولكن نمطك الغذائي العام. الطعام مرتبط بالنفس والعمل
.
يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا ۖ إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ (51).

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *