تطبيقات عملية لاختلاف أمزجة اليوم

. ذكرنا سابقًا أن أوقات اليوم لها أمزجة معينة، وعلينا أن نعي ذلك؛ لنقوم بخيارات صحيّة تناسب نمط أجسامنا. .
.
ينقسم اليوم إلى الأوقات التالية :
.
من طلوع الشمس إلى وقت الظهر يكون حارًّا رطبًا.
.
من بعد الظهر إلى أواخر العصر يكون حارًّا جافًّا.
.
من أواخر العصر إلى أواخر الغروب يكون باردًا جافًّا.
.
و الليل عمومًا بارد رطب.
.
ما هي تطبيقات هذه المعلومة في حياتنا اليوميّة؟ .
.
👈 قد يشعر البعض بضيق أو انقباض الصدر قبل الغروب، خصوصًا ذوي الأمزجة السوداويّة؛ كون هذه الفترة من اليوم باردة جافة، أي: يرتفع خِلْط السوداء في الأجسام. يمكن أن نصحح ذلك بتناول بعض الأطعمة الحارّة والرَّطبة مثل: الرطب، أو المانجو، أو بعض العنب، أو حتى استشمام روائح حارّة مثل: رائحة الورد، أو العطور العربية. .

مجرد الوعي أن الحالة النفسية التي يمرّ بها الفرد، مرتبطة بعوامل بيئة خارجية تؤثر على كيمياء الجسد؛ يساهم في تهدئة النفس، عوضًا عن الانجراف وراء الدراما التي يحبّ أن يعملها المخّ عند ارتفاع السوداء، والتي تتمحور حول: سوء الظن – الاكتئاب – القلق – التفكير المفرط في المستقبل الخ. .
.
 👈 تطبيق آخر : يعاني البعض من الصداع وقت الظهر مع الازدحام المروري وقت مغادرة الأعمال و المدارس. في حال كان الصداع ذا طبيعة صفراوية، متركزًا في الجبين أعلى الوجه، وخلف العين؛ يكون ذلك غالبًا من طغيان الخِلْط الأصفر (مصطلح طغيان الخِلْط يعني: ارتفاعه أكثر ممّا ينبغي). لا تحتاج حبة بندول أو اسبرين.. فقط مُبَرّد، كما ذُكر في المنشور الموضح في الصورة ٢. كما يمكن أن يستفيد البعض من غسل الرأس بورد الخُطْمى لمدة دقيقتين أو ثلاث (ليس أكثر). .
.
الأعزاء الذين يعانون من صداع صفراوي، يصاحبه استفراغ؛ يكون في الكثير من الأحيان لاحتقانِ بلغمٍ، ناتجٍ عن شرب ماء مُفرِط؛ للتعامل مع الشعور بالعطش الشديد الذي ينتج من غلبة الصفراء. الأخوة الصفراويّون الذين يعانون من العطش الشديد، والصداع، وبعض العصبية؛ يمكن أن يربطوا النقاط ببعضها، ويحلّونها جميعًا، بتعديل بسيط في نمط الحياة. .
.
👈  تطبيق آخر: من منا يستصعب الاستيقاظ صباحًا فصل الشتاء؟ أتوقع جميعنا. 😅 النوم بارد رطب، والشتاء بارد رطب، وأول الصبح فترة رطبة.. هذه التوليفة تجلب الخمول.. ما الحلّ؟ ألغ جميع التزاماتك، واستمرّ في الفراش 😁 (لا.. لا.. أمزح.. تقريبًا 😇) إذا كنت تعاني من صعوبة شديدة في النهوض من الفراش صباحًا؛ يمكن أن تدهن جسمك بزيوت حارة مباشرة قبل النوم مثل زيت: السمسم – الزيتون – الحبة السوداء الخ. .
.
هناك عدد لا متناهي لتطبيقات أمزجة اليوم على الحياة. افهم الفكرة؛ وسيصبح كل شيئ بالنسبة لك بديهيًّا، أو كما نقول common sense.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *