ما هي علامات غلبة السودا 🤔؟
علائم غلبة السودا تشمل ميل الفرد للقلق والتوتر والاكتئاب (الثلاثي المرح 💁‍♀️)، الأفكار الملحة، الوسواس وأحيانا يكون وسواس قهري، قلة الكلام والانزواء وصعوبة تكوين علاقات.. لذلك فإن من وجهة نظر هذا المكتب فإن من يريد معالجة هذه الأمور من خلال تعديل الأفكار والعقائد صِرفاً فقد يكون ذلك صعب جداً وغير مجدي.. بالضبط كمن يريد أن يبني بيتاً على الماء، الموضوع لا يتعلق بذكاء المهندس او قوة إرادة البناء ومدى إيمانه وغير مرتبط بالأفكار التي يحملها اي شخص ذو صلة بالمشروع.. في المرحلة الأولى.. المكان غلط يا حبيبي🤦‍♀️.. بداية أصلح البيئة.. انظر للمكان الذي ستبدأ العمل فيه.. وعندما تُصلح الأساس، لديك على الأقل فرصة.. للتعافي.
أيضاً من علامات تطرف السودا هو الشيب المبكر، رائحة فم غير محبذة، الشهية الكاذبة اتجاه الطعام والشبع السريع، التعب السريع، الإمساك، هالات سوداء تحت العين، النوم الخفيف وغيرها الكثير.
من الضروري ذكر انه قد يكون شخص ما سوداوي ولكن لا يعاني من اي من ما ذكر فما تم مناقشته هو علامات ‘غلبة’ السودا أي تطرفها وارتفاعها عن الحد الطبيعي كما أن هذه العلامات تشتد بالتوافق مع شدة ارتفاع السودا.
وأنواع السودا أربعة..
مائلة للصفرة وهي السودا الناتجة عن اختراق خِلط الصفرا.
مائلة للاحمرار القاتم (تسمى الاقتم) وهي نتيجة تحول خِلط الدم.
مائلة للاخضرار وهي سودا خالصة.
مائلة للابيضاض وهي ناتحة من تحول البلغم.
اذا كانت السودا الزائدة نتيجة تحول خِلط الدم يضحك الفرد كثيرا وأحيانا في غير مكانه، واذا كانت نتيجة تحول السودا يكون الفرد خائفاً وغاضباً اما اذا كانت نتيجة تحول البلغم يميل الفرد للحزن والاغلب ينضوي تحت المجموعتين الاخيرتين.
يسألني الكثير، كيف يمكن التعامل مع السودا؟ الأفضل استشارة طبيب او مختص في حالة وجود خلل محسوس بالجسم كما أن معادلة تطرف المزاج موضوع طويل عريض وقد تناولته في العديد من المقالات على هذه المدونة.