رياضة النساء الاعتبارات والمحاذير

تسريب من دورة خارطة الطريق- الأسباب الستة للصحة 😙.
النساء بطبيعتهم أكثر برودة ورطوبة من الرجال (هذا بحد ذاته أحد أسباب شيوع الأمراض المناعية عند النساء بصورة أكبر من منظور هذا العلم) ولكننا نفترض الآن أن البرودة والرطوبة عندكِ محمودة لأنها في الحدود الطبيعية الفطرية أي كما ينبغي لها أن تكون استنادا لمزاج جسمك وعليه يجب المحافظة عليها.
بالتأكيد لا نريد للبرودة والرطوبة أن ترتفع لأن ذلك مدعاة للكثير من الأمراض خصوصاً المناعية منها وأيضا لا نريد لها أن تنخفض للحد الذي يكون خارج عن تحمل جسد المرأة فيكون ذلك أيضا مدعاة للأمراض.
لا إفراط ولا تفريط 🌷.. الموضوع كله هو البحث عن الاتزان.
ما علاقة الرياضة بهذا 🤔؟
الرياضة بطبيعتها حارة جافة أي معاكسة لطبيعة جسد المرأة وهذا ممتاز من ناحية أن الرياضة يمكن أن تساعد المرأة على إعادة الاتزان لجسدها في حال تطرف ناحية البرودة وخصوصاً البرودة والرطوبة ولكن ماذا يحدث إذا قامت النساء برياضة أكثر من حاجة الجسم وقدرته على التحمل؟
ترتفع الحرارة والجفاف للحد الذي يدفع الجسم خارج نطاق المزاج الصحيح له وتبدئ تحديات متعلقة بالجفاف أساسا (نتذكر الحرارة فاعلة والجفاف منفعل) أول من سيتأثر بالرياضة الثقيلة سلباً هم النساء من ذوي المزاج الحار جاف أصلا وأقل من سيتأثر سلباً هم النساء من ذوي المزاج البارد رطب بالأخص إذا كان هناك تطرف للمزاج.
شنو نستنتج🤔؟
الرياضة مهمة لجميع الأشخاص من جميع الأعمار ولكن استنادا لهذا المكتب من الضروري القيام بها حسب حاجة الجسم ولا نتجاوز ذلك.
الرياضة ليست تحدي أو إثبات ذات، كل شيء يتعلق بالجسم يجب أن يحدث بلطف وللأسباب الصحيحة وبمقدار.
ما سبق يوضح منظور هذا المكتب فقط، ابحث وتقصى وراجع طبيبك ومختص بالرياضة🌷.
شاركنا دورة خارطة الطريق- الأسباب الستة للصحة عبر الموقع لنقاش أوسع عن الرياضة ضمن عنوان الحركة والسكون، ما هو الوقت المناسب لها حسب الفصول واستنادا للأمزجة، الرياضة العامة والموضعية، متى نعرف أننا وصلنا للمجهود المناسب لأجسامنا وغيرها من العناوين المرتبطة 🤗.
إذا ضعت في حوار بارد وحار و… راجع سلسلة مقالات أساسيات أمزجة الكون.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *