سلسلة الاخلاط الأربع

طلب مني الكثير من المتابعين إفراد سلسلة تناقش الأمزجة الأربع و كنت قد وضعت سلسلة بهذا سابقاً و لكن كونها مختصرة فهي لم تفي بالغرض كلياً.
.
يمكن للقارئ الاستفادة من هذه السلسة عن طريق تكوين تصور تقريبي لمزاج جسمه و أفراد عائلته و فهم العوارض الجسدية

و النفسية المرتبطة بها و ستسهم هذه السلسلة أيضا في مساعدة القارئ على فهم الكثير من المقالات السابقة و المستقبلية التي تتضمن ذكر الاخلاط و الامزجة.
.
نتذكر انه يمكن أن يكون الفرد ذو مزاج مركب ، مثلاً انا ذات مزاج سوداوي / بلغمي أي بارد جاف بداية ثم بارد رطب و طبعاً هذه تربة خصبة لأمراض مرتبطة بالمناعة و الأعصاب مثل التصلب المتعدد🙃. .
.
الخصائص النفسية تتغير بطريقة التربية و العادات المكتسبة الى حد ما و نتذكر أيضا اننا نولد بأمزجة معينة و هذا طبيعي و لا يستوجب التعديل أو العلاج و لكن تطرف المزاج نحو عناصر معينة سواء برودة، حرارة ، جفاف أو رطوبة هو ما يخلق العوارض الصحية و نسميه اصطلاحاً سوء مزاج. .
.
طيب… قبل أن ابدأ احب ان أُنبه مره أخرى و للمرة الالف بعد المليون 🐣 أنني لست طبيبة او اخصائية تغذية و من غير الصحيح اخذ أي معلومات من هذه الصفحة أو أي من وسائل التواصل الاجتماعي حقيقة و استبدال نصيحة المختص بها. المعلومات الموجودة هنا هي من باب العلم بالشيء وتشمل رأس خيط للمهتمين ليقوموا بالبحث والسؤال والتقصي بأنفسهم ..
المتابعين الأحبة الذين قد يجدوا هذه السلسة تخصصية الي حد ما، اعدكم ان نناقش أمور أكثر شمولية عندما ننتهي و لكن اشجعكم أيضاً على متابعتها لأن هذا العلم هام جداً و اخذه بعين الاعتبار قد يقينا الكثير من التحديات الصحية و الاجتماعية (في العلاقات الإنسانية) 😉

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *