عوامل فشل علاج ارتشاح الأمعاء اعرفها لتقوم بإرادتها بشكل صحيح

من تجربتي في علاج ارتشاح الأمعاء ومن حديثي مع العديد من الأحبة الذين يمضون في طريق التشافي وضعت لكم قائمة بعوامل الفشل في ترميم ارتشاح الأمعاء 🤭. لماذا الفشل طيب 😅؟ لكي نلتفت لهذه النقاط ونتجنبها 🤚.
🌷التساهل في التدوين. التدوين مهم في كل مراحل هذا البروتوكول ويشمل ذلك مرحلة الاسترجاع. عند ظهور أي أعراض نستطيع فهمها أكثر بالرجوع لساعات النوم، ما تم تناوله، الحالة النفسية إلخ. هذا يساعدنا أيضا على التأكد أنه تم إجراء البروتوكول بدون أخطاء خصوصا الأخطاء الجسيمة الغلوتينية 🤭.
🌷عدم شرب كميات كافية من الماء. نقطة مهمة جدا لا تحتاج لتوضيح. إذا لم تكن معتادا على شرب الماء املئ عدد معين من القناني كل صباح وتأكد أنك تستهلك محتواها قبل حلول موعد نومك.
🌷الإدارة الضعيفة للمحيط. هناك العديد من البروتوكولات الخاصة بتشافي الأمعاء بعضها يتطلب أيام محددة من صيام الماء وصيام مرق العظم دون تناول أي نوع من الطعام. من الضروري إدارة البيت والأطفال والقيام بتقدير حقيقي لقدرتك البدنية في تلك الأيام.
🌷 السهر وجودة النوم السيئة. بغض النظر عن الظروف، إذا أردت لهذا البروتوكول أن ينجح يجب أن يكون النوم منتظما.
🌷عدم تناول المكملات في وقتها. بعض المكملات لها وقت معين بالمقارنة مع الوجبات ووقتها. بعضها على معدة خالية وبعضها الآخر بين الوجبات وهكذا.
🌷عدم ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة خامل جداً.
🌷تناول خضار وفواكه مرشوشة بمبيدات حشرية. إذا لم يكن العضوي متوفر تأكد من غسل المحاصيل بالماء والخل أو أي طريقة أخرى لإزالة هذه المواد الكيميائية.
ما هي النقاط الأخرى التي تخطر لك، حتى لو كانت غير مرتبطة بحمية تشافي الأمعاء تحديدا؟
🌷التوتر والحالة النفسية السيئة. حمية الارتشاح تمتد من أسابيع إلى بضع أشهر فقط.. يعني ما حبكت علي هالكم أسبوع من حياتك. في هذه الفترة القصيرة خذ الدنيا easy. بغض النظر عن ظروفك لا تضايق نفسك ولا تخض حوارات ممكن تزعجك. أي نمو عاطفي ونفسي تريد أن تقوم به جدوله لوقت لاحق. الآن فقط حافظ على حالة نفسية مستقرة لتدعم نجاح هذا البروتوكول.
🌷 تناول أدوية غير ضرورية. جميع الأدوية التي تم وصفها من قبل الطبيب يجب أن يتم أخذها ولا تقطع أو تغير إلا بعد استشارته ولكن تجنب الأدوية غير الضرورية لحالتك.
🌷الشعور بالشبع. سوري🤭، الشعور بالشبع هو أحد الأخطاء الواردة في تطبيق بروتوكول ارتشاح الأمعاء. حتى مع تناول الأصناف المسموحة يجب أن نتوقف عن الطعام قبل أن نشبع (هذه النقطة من أصول تناول الطعام ويجب أن يتبعها الجميع على أي حال- انظر لدورة غذاء الفطرة في الموقع. تذكر أنك تقوم بترميم الجهاز الهضمي، لذا رفقا رفقا.
🌷الخضوع للمجاملات. البعض لا يستوعب الرحلة التي تمضي فيها وقد لا يفهم أن البروتوكول هذا صارم ولا بأس بهذا فليس مطلوب من الجميع أن يكون على علم ولكن لا تخضع أنت للمجاملات بل قم بإدارتها بكل حب ولين ولكن أبقى فمك مغلقا ولا تأكل خارج البروتوكول.
🌷 الحالة الروحانية. بروتوكول ارتشاح الأمعاء ليس لطيفا جدا وسيتركنا جائعين أغلب الوقت ومن السهل أن نعطف انتباهنا نحو الجوع وكم نحن جائعون وكم نشعر بعدم الراحة وهذا قابل للإدراك ولكن الأفضل أن نقوم بخيار واعي لنختبر حالة روحانية أكثر قدر المستطاع عوضا عن التفكير بالجوع وعدم الراحة. ربما نلجأ للقرآن والأدعية والذكر أكثر في هذه الفترة أو سماع المحاضرات الروحانية أو حتى قراءة الأدب والشعر.
🌷عدم الاستفادة من قدرة الذهن. كما أؤكد دوما التشافي يحدث على مستوى الجسم والذهن والروح لذا من الضروري تفعيل الذهن بشكل جيد ليخدم هذه الرحلة. قم بتكرار توكيدات تفيد تشافي الأمعاء خصوصا قبل النوم وتصورها في ذهنك وتشبث بهذه الصور والجمل لتحقق هدفك.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *