قصتي مع التمر الهندي (كيف يتحدث الجسم المريض؟)

عندما كنت مريضة، كنت اشتهي التمر الهندي بشدة (احنه نسميه صبار😊) .. كنت اطلبه حد الهوس وطبعا الضحية كان ابي وزوجي لأنهم كانوا موكلين بمهمة توفير الصبار كل يوم وتحت جميع الظروف🙈.

كنت اطلب أصناف أخرى بنهم أيضا .. السمك (الصافي خصوصا💚)، الجبن، المهلبية، الدجاج، لحم البقر على هيئة هامبرجر و شاورما، العناب و…

مرت الأيام وتعرفت على علم الأمزجة و الأخلاط (أمزجة الكون 🌏) وفي البحوث قرأت أن الأشخاص من ذوي الجسم البارد يرغبون للأصناف الغذائية ذات المزاج البارد بتأثير المرض وقدم النص بعض الأصناف التي كنت مهووسة بها كمثال 🤦🏻‍♀️.

بعد مضي بعض الوقت على نمط الحياة الجديد قمت بتعديل مزاج جسدي و اتجهت نحو الاعتدال أكثر.. بمعنى آخر اتجهت نحو الصحة أكثر ووجدت نفسي لا أرغب كثيرا للأطعمة ذات المزاج البارد المفرط.

يقول ابن سينا إذا كنت مريضا فلا تنفذ كل ما يطلبه جسمك مباشرة بل خذ الرسائل التي تصلك منه بحذر واعمل الحكمة. اذا كنت في وضع مفرط البرودة فقد تشتهي أصناف باردة كثيرة تفاقم مرضك، تريث وفكر هل جسدك هو من يبعث هذه الرسائل ام هو المرض؟

اذا كنت تعاني من بيئة معوية مختلة قد تطلب الكثير من الحلو، تريث وفكر هل جسدك هو من يبعث هذه الرسائل ام هي تلك المخلوقات الصغيرة التي تكاثرت بداخلك؟

أجسامنا تعطينا الكثير من الرسائل الصحيحة و بعض الرسائل المغلوطة النابعة من بيئة مختلة، دورة الوعي برسائل المرض والصحة تناقش تهيئة الذات لاستلام الرسائل على الصعيد الجسدي والذهني والروحي، استلامها و فهمها و وضع خطة استجابة واقعية لها وغيرها من المحاور المرتبطة. يمكن الانضمام لها من الموقع.

دورة أمزجة الكون الأساسية نتعلم فيها عن العناصر الأربعة، الأخلاط، الأمزجة و تطبيقاتها على الطعام، الاقمشة، المناطق الجيوغرافية، المشاعر وغيرها، انضم لنا من خلال الموقع.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *