كيف تصمم باكيج الصحة الخاص بك اليوم؟

إذا قمت اليوم بطرح سؤال ‘ما هو نمط الحياة الصحي؟’ على شخص عابر ، فغالبا سيجيب بالتالي:

نظام غذاء نباتي، يوجا و تأمل و رياضة. هذا هو الباكيج المتداول 🎁

ولكن إذا سألت ابن سينا عن نمط الحياة الصحي فسيجيبك بالتالي:

🌿 الغذاء و الشراب و الدواء
🌿 إدارة جودة الهواء
🌿 إدارة الاحتباس و الاستفراغ
🌿إدارة النوم و اليقظة
🌿إدارة الحركة و السكون
🌿إدارة الحالة النفسية

لماذا نقول إدارة عوضا عن اقتراح توجه معين؟

لأنه لا يوجد هناك شيء اسمه نمط حياة صحي قابل للتطبيق على الجميع. خياراتنا الصحية يجب أن تكون على جميع المستويات التي ذُكِرت، ولكن استنادا للتالي👇

🌷مزاج الجسم (صفراوي، سوداوي، دموي، بلغمي)
🌷العمر، النوع الاجتماعي، المنطقة الجيوغرافية التي تعيش فيها، العارض الصحي الذي تمر به، الفصل والوقت من اليوم.

إذا كان مزاج جسمك صفراوي كمثال، أي حار جاف وكان معك صداع في الجبهة او خلف العين في فصل الصيف. ماذا ستختار، شربت ليمون بارد أم شربت زعفران بارد؟

هنا الصحي بيكون شربت ليمون كونه بارد رطب و الشخص الصفراوي يتأثر بالحرارة و الجفاف الموجود في فصل الصيف و تجب عليه معادلتها بينما الزعفران حار جاف كمزاج ولو كان مُخَزن في الثلاجة و عليه سيزيد من تطرف مزاج الشخص وغالبا الصداع الذي يعاني منه (اللي داخ من الحين و افتر راسه يطلب المحاضرة المجانية التي تشرح هذه المفاهيم وسترسل له بكل حب🌷) .

مثال اخر، نوع الرياضة و شدتها تختلف باختلاف الأمزجة و الفصول و كذلك مقدار النوم ووقته وجواز القيلولة من عدمها و بالطبع الكثير الكثير فيما يخص الغذاء بأنواعه السبعة.

الباكيج الصحي الخاص بك اذا يتكون من العمل على الأسباب الستة للصحة التي ذكرها ابن سينا من منطلق مزاج جسمك، عمرك، نوعك الاجتماعي، المنطقة الجيوغرافية التي تعيش فيها، العارض الصحي الذي تمر به، الفصل و الوقت من اليوم 😊

لتبدأ بتصميم الباكيج الصحي الخاص بك بنفسك انضم لنا في دورة الأسباب الستة للصحة + ٢ من خلال حزم التدريب الفردية الموجودة في الموقع حيث تغطي الجوانب المذكورة و تساعدك على تحديد مزاجك و مزاج من حولك أيضا و يمكنك الاستزادة من الدورات الأخرى ضمن منهج أمزجة الكون أيضا.

استشر طبيبك دوما..

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *