كيف يرتبط عنصر الهواء بالمزاج الحار/الرطب؟

عنصر الهواء 🌪️ مرتبط بالمزاج الحار/الرطب (الدموي).

الهواء بطبيعته متحرك، وبعيد عن الاستقرار، وهذه أحد أبرز صفات الشخص الدموي: فنراه مستقرًّا في مكان صباحًا، ويقرر أن يسافر ظهرًا، ومساءً هو في المطار. ينطبق ذلك على الاستقرار في العمل والعلاقات بنسب مختلفة؛ تعتمد على شدة غلبة الدم، والتربية، والبيئة المحيطة.

الهواء شفاف، ومثله الشخص الدموي كل ما يجول بداخله واضح على محيّاه، أو في كلامه، ويميل للتحدث كثيرًا؛ وبذلك يظهر ما بداخله أكثر.

الشخص الحار/الرطب “عاصف” إلى حد كبير، ولديه الكثير من الزخم momentum في تعامله مع الآخرين في الحركة والحديث. إذا أحب فإنه يبرز مشاعره بشكل كبير، وممكن أن يغرق الطرف الآخر بالدعم، والهدايا، والخدمات، وإذا غضب (وكانت تربيته، وبيئته تسمحان بذلك) ممكن أن يضرب أو يتشاجر. صوته جهوري دومًا (حتى النساء إلى حد ما)، وحضوره قوي bold presence.

مثل الهواء الذي يتحرك بأبسط شيئ – مثل رفرفة جناح فراشة -؛ فإن الشخص الدموي قابل للتأثر من العوامل الخارجية بسرعة كبيرة، وكلما زادت الحرارة و الرطوبة؛ زادت حساسيته للمؤثرات الخارجية، وازدادت حديّة ردود أفعاله؛ لذا يُنصح – دوما دوما دوما – بالحجامة للشخص الدموي، ومن الغلط أصلًا أن شخصًا دمويًّا لا يقوم بالحجامة 🚫 لم يذكرها الرسول (ع) إلا لوظيفة تؤديها، ومن الجدير بالذكر أن مزاج الدم أي الحار/الرطب هو الوحيد الذي يستطيع أن يقوم بالحجامة مع أقل تدابير، عكس باقي الأمزجة التي تتطلب الكثير من التدابير، أو تكون الحجامة ممنوعة عليها أساسًا.

مقالات ذات صلة

الحلقة السادسة :الخصائص الجسدية و السمات الشخصية للأمزجة الأربع

الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة الخصائص الجسدية والسمات الشخصية للأمزجة الأربعة وردتني الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة المزاج الغالب على الجسم. المطلع يمكن…

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *