أساسيات تنفيذ الوصفات الصحية

تأتيني الكثير من المسجات الطريفة هاليومين 🤭

آلاء.. ما عرفناج وانتِ تطبخين…
وأخيراُ دخلتي المطبخ…
ايش عندج كل يوم طبخة؟

والله اللي عندي اني جوعانة 😁 لمدة طويلة كنت اكتفي بأبسط حالة للطعام، مثل خضروات مسلوقة او فواكه طازجة لأني كنت استصعب دخول المطبخ. ثم اكتشفت انه بتضبيط أمور بسيطة جدا، استطيع الارتقاء بوضعي الصحي والنفسي وإتاحة خيارات لذيذة لعائلتي أيضا. أشارككم الأساسيات البسيطة التي ساعدتني:

🌷تعرف على المطبخ الذي ستعمل ضمنه. هل هو المطبخ المناعي، الكيتو، البيليو، النباتي او غيره. على ماذا يقوم؟ ما هي الفلسفة الخاصة به؟

🌷تعرف على الأصناف الأساسية التي تحتاجها لتنفذ الوصفات. قد يكون بعضها جديد عليك او غير متوفر محلياً، جهزها مسبقاً. المحلات الكبيرة مثل اللولو و كارفور تحمل تشكيلة واسعة ويمكن الطلب اونلاين.

🌷اقتني أدوات قياس جيدة. اغلب الوصفات تقول كوب من كذا او ملعقة طعام من كذا.. لا تستخدم ملعقة الطعام الخاصة بك (كما كنت افعل🤦🏻‍♀️) بل أداة القياس بحجم ذلك لكي تضبط معك الوصفة في كل مرة. وجدت انه من الأفضل أن يكون عندي طقمين للقياس واحد يتضمن الملاعق و آخر يتضمن الاكواب.

🌷مع الوقت تعرف على الأماكن التي تستطيع من خلالها توفير المقادير بأفضل الأسعار واغلى جودة و اتجه للمحلي والموسم و العضوي ما أمكن. انظر لدورة تدابير الفصول الأربعة و دورة غذاء الفطرة في الموقع.

🌷اعد ترتيب المطبخ بحيث يعطيك مساحة عمل وتكون الأدوات التي تحتاجها في متناول يدك (ربعنا اللي يدعسون كل شيء في أعماق الخزائن و ربعنا اللي يحطون كل شيء على الطاولة ويصير ما عندهم مساحة عمل و ربعنا اللي ما يتخلون عن أي صحن او أي كوب دخل حياتهم والان المطبخ عندهم مكدس وما ينبغى💁‍♀️). الجرد و التبسيط بالطبع افضل من إعادة الترتيب، تحدثنا عن ذلك في برنامج بيتي نقطة بداية على قناة التلغرام، يمكن الرجوع للتمارين والقيام بها.

🌷 اذا كنت على حمية خالية من الجلوتين فالأفضل ان تكون أدوات الخَبز الخاصة بك منفصلة عن ما يستخدمه بقية افراد العائلة لخبز القمح احتياطا.

🌷 تابع الحسابات التي تقدم وصفات سهلة ولذيذة في المطبخ الخاص بك.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *