أساسيات علم أمزجة الكون (ما معنى فلان صفراوي أو سوداوي وكيف أصبح هكذا؟)

يُسمى الافراد بغلبة الخلط عندهم…

مثلاً اذا كان أحمد ذو مزاج صفراوي أي لديه ارتفاع في خِلط الصفرا فنقول احمد صفراوي.

و إذا كانت مريم ذات مزاج بلغمي أي لديها غلبة في خِلط البلغم نقول مريم بلغمية.

و هكذا يكون فرد ما سوداوي او دموي أيضا.. و لك ان تتصور ما سيشعر به شخص ما اذا قيل له انه ‘دموي’ دون أن يعرف ما يكفي عن هذا العلم 🤭😂

طيب كيف ينتهي الامر بفلان ان يكون صفراوي او دموي او سوداوي او بلغمي🤔؟

يولد الطفل بمزاج مطابق لمزاج احد ابويه سواء مزاجهم الجبلي أي ما ولدوا به او المزاج المؤقت الذي كان يغلب عليهم وقت تكوين الطفل و هذا يفسر كون بعض الحالات المرتبطة بغلبة المزاج وراثية مثل الصلع.

و يشتد ذلك و ينعطف بتأثير الغذاء بأنواعه السبع كما نناقش في دورة غذاء الفطرة و دورة الأسباب الستة للصحة +٢ – التفاصيل و التسجيل في الموقع.

طيب.. فلان سوداوي أي مزاجه معطوف نحو البرودة والجفاف.. هل هذا يعني ان كمية خِلط السودا يفوق جميع الأخلاط الأخرى؟

لا.. في الحالة الطبيعية فإن خلط الدم والبلغم موجودين في الجسم بكميات أكبر بكثير من خِلطي الصفرا والسودا ولكن إذا ارتفع خلط السودا عن مستويات الطبيعية بغض النظر عن كيفية ارتباطه بمستويات الأخلاط الأخرى نقول هناك غلبة او هناك طغيان للسودا و عليه فلان سوداوي.

كيف يمكن أن نحدد اذا كان شخص ما سوداوي او دموي او صفراوي او بلغمي؟ ارجع لسلسلة الأمزجة الموجودة في الموقع او احجز جلسة تحديد المزاج معي شخصياً.. التسجيل عبر الموقع، سيسعدني الالتقاء بك🌷.

اراكم على خير في دورتي تدابير الفصول الأربعة و الوعي برسائل المرض والصحة .

كما يمكنك التسجيل في أي من الدورات الموجودة على الموقع .
و بهذا نكون قد انتهينا من سلسلة أساسيات أمزجة الكون 🤗. لتتعمق في هذا العلم و لتتعلم كيفية تحديد مزاجك ومزاج من حولك انضم لدورة أمزجة الكون الأساسية التي تناقش أسس هذا العلم و طرق تحديد المزاج.

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *