نرغب في الوصل لهدف ما.. أن يتجلى شيء ما في حياتنا سواء نجاح، عمل، عائلة، مال، فرص الخ. فنأخذ بالأسباب ونسعى ونثابر ونجتهد وهذا كله محمود وبعين الله، ولكن اغلبنا ينسى أسباب التجلي الأخرى والتي لا تقل أهمية عن السعي في الأرض.

السعي في الذهن وفي الطريق إلى الله 🤗.

بداية، اطلب ما اريد الوصول اليه من الله سبحانه وتعالى وأحب ان اجعل هذه الخطوة بداية كل مشوار لأنها تقوم بفلترة الرغبات بمعنى لا يمكن لأحد أن يطلب من الله ان يؤذي فلان او ان يساعده على سرقة فلان وعليه فبدأ أي شيء بطلب المعونة من الله يساعدنا على النظر بشكل أعمق لرغباتنا. لا تخف ستفهم الرسالة، عندما ترى نفسك غير مرتاح لطلب المعونة من الله سبحانه ستعرف تلقائيا ان هذا الهدف لا يستحق المتابعة وتكون اختصرت على نفسك الطريق 😉.

ثم، أضع نية واضحة اشاركها مع نفسي ومع الكون لكي يرتب أوضاعه على أوضاعي 🤭.

وانا أضع النية احرص ان يكون لها بُعد روحاني مرتبط بالله، مثلاً احتاج لوظيفة الآن، تمام.. بداية اطلب ذلك من الله سبحانه ثم أضع نية جذب الوظيفة. واستحضر السبب، لماذا أسعى لوظيفة؟ لكي أطعم نفسي فقط؟ ام لكي امتثل لأمر الله الذي دعاني للبحث عن الرزق الحلال ولكي أكون في موضع قوة أستطيع من خلاله تقديم يد المعونة للغير؟ ولكي افتح لهم فرص اكثر؟

ربط الأمور التي تبدو دنيوية بجانب روحي عميق يفتح لها باب البركة و التوفيق ويضعنا دوما في توافق مع ما جئنا على هذه الأرض لنقوم به🌷.

اعمَلتُ الجانب الروحي و تأكدت انه يقود هذه العملية و الآن نأتي لقوة الذهن، اصمم صور ذهنية و توكيدات تتناسب مع الهدف الذي انشده و احرص على اشغال ذهني بها بشكل مرتبط جدا بالجانب الروحي، هي ليست خطوات متتالية بل حالة عامة مشربكة الى حد ما.

ثم أسعى في الأرض بكل جد و اجتهاد و ااخذ بكل الأسباب العملية لتحقيق هدفي و أثناء ذلك ولإني طلبت من الله التوفيق و البركة و السداد و لأني وضعت نية واضحة أكون متأهبة لاستقبال اليسر و التوفيق الذي قد يأتي على هيئة إشارات كونية او حدس داخلي.

أحيانا كثيرة يفتح الله لنا ابوابا على بعد ميل، ثم يعطينا إشارات على الطريق لنصل إليها وهذا جزء من الحياة، في هذا الطريق نستعد اكثر، نرفع استحقاقنا، نلتقي بصحبة صالحة، يبعد الله عنا السوء الخ.

أسباب التجلي كثيرة ولكن يمكن اختصارها في الجانب الروحي، الذهني و العملي وهي هكذا حسب أهميتها.

فلنتذكر، نحن مخلوقات روحية لطيفة نخوض تجربة دنيوية ، لنحافظ على هذا الارتباط في كل ما نقوم به لننعم بالسلام 😊.

شاركنا ما هي أسباب التجلي التي تؤمن بها؟