إن كان حالك لا يستقيم , راجع …

راجع حقوق الناس عندك…

من قوانين الدنيا.. هي الغرامة او ‘الكارما’…

ونخطأ عندما نعتقد ان هذا القانون يتفعل فقط عند حدوث الأمور ‘الجايدة’ مثل السرقة والنهب وشهادة الزور وما شابه. ابدا.. هو فعال في كل دقيقة وفي كل ثانية، تصور أن الكون عبارة عن ميزان كبير يحاول ان يبقى نفسه في حالة تعادل لذا أي عمل تقوم به سواء جيد او سيئ سيكون له مقابل في وقت ما وبشكل ما ولو اني لاحظت ان في الكثير من الأحيان يكون هناك تزامن.

هي سنة كونية…

شاب يشتكي ان مديره المباشر يهمله تماما ولا يعلمه الشغل ثم يطالبه بنتائج جيدة ومع الانعكاس والتأمل يرى انه يقوم بسيناريو مشابه في وضع آخر على صعيد العائلة.

فتاة تشتكي ان حظها العاثر دائما يسوق لها عملاء ‘متحججين’ أي يتصيدون عليها زلات ولا تنتبه انها هكذا مع من تشتري منهم.

أخرى ترى أن زوجها مقصر معها في جانب معين ولا تربط ذلك انها تقضي وقت دوامها في مشاهدة المسلسلات أي تقصر في عملها بشكل مستمر.

غالبا الجزاء من جنس العمل ولكن السيناريوهات المحتملة واسعة بسعة الحياة لذا قد يكون ربط السبب بالنتيجة صعب أحيانا.

اذا كان هناك جانب لا يستقيم في حياتك راجع معتقداتك وتصرفاتك وهذه الأخيرة تستلزم وقفة مع النفس فقد تكون تدفع ثمن تقصير ما ولن يستقيم حالك حتى تستقيم انت.

و بالطبع هناك احتمالات اكثر مثل مشيئة الله وقضاءه، قرارات سيئة وغيرها ولكن قبل أن نفترض ما ليس لنا يد فيه لنتأمل في حالنا وما يمكننا تعديله فقد يكون الأمر الذي ضل سنين يؤرقنا سهل التقويم.

راجع معتقداتك

وحقوق الناس عندك

وحقوق الناس عندك

وحقوق الناس عندك

حط عينك بعيني 👀 حقوق الناس عندك…

وكلنا بدون أي استثناء نأخذ من مساحة الغير بوعي (مع تبريرات) او بدون وعي وكله في الميزان وكل يوم هو يوم حساب بشكل وبآخر.. كل يوم تصفي معنا السنن الكونية حسابات.

اذا كنت تملك دفتر وعي.. خذ بعض الوقت للانعكاس حول الأمور الأساسية التي ترى انها لا تستقيم في حياتك وتوسع…

طيب ماذا أفعل اذا كنت مقصرا على عدة اصعدة وفعلت كارمات او ‘غرامات’ وارغب بالتغيير؟ هل سأدفع ثمن ذلك كونه حدث قبل أن اتداركه؟

نناقش ذلك في المقال التالي.

شاركنا أي شيء تحب ❤️

هل تتذكر موقف لك أو لآخر يحاكي ما سبق؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *