التدوين في دفتر الطمأنينة والوفرة

عندي دفتر صغير مزهر جميل اسميه ‘دفتر الطمأنينة’، أحب أن اشاركم ما اكتب فيه، ولكن قبل ذلك لأعطيكم مقدمة صغيرة عبارة عن نقطتين:

النقطة الأولى: لدي ميول مفرطة للقلق و التوتر. اتعامل مع هذا الموضوع من مدة.

النقطة الثانية: وايد عشت مغامرات في حياتي.. مغامرات زيادة عن اللزوم صراحة 🤦🏻‍♀️. مع كثرة التنقل، تشخيص بمرض مزمن، دراسة الدكتوراه (هذي اخر وحدة تنذكر ما تنعاد 🤕) و… ومن كان معي في هذا كله؟ الله سبحانه و تعالى 🙏 و فعلا انحطيت في مواقف غريبة شاركتكم إياها سابقا على حساب الانستقرام @healing.journals مثل تلف دوائي و انا في منطقة جبلية نائية، كلاب متوحشة، مرشد الجامعة عمل فيني مقلب و غيرهم.

الآن أصبح عندي أرشيف كامل من المواقف التي انقذني الله فيها او ساعدني او فتح علي.. طبعا يد الله في كل أمور الحياة و لكني هنا اتحدث عن مواقف كانت كبيرة وقتها و أثرت فيني.

ماذا فعلت طيب؟

دونتها في دفتر الطمأنينة الخاص بي.. بكل تفاصيلها وليس فقط رؤوس أقلام.

عندما أكون قلقة لأمر ما او أشعر بالقلة.. اتصفح دفتر الطمأنينة واُذكر نفسي بجميع الأوقات التي ظننتها لن تفرج وفرجت وانقضت و انتهت.

اذكر نفسي بما كنت أشعر به من خوف و قلق و كيف انتهى كل شيء على خير.. دفتر الطمأنينة يُشعرني بالكثير من الأمان لأنه يريني نسق او pattern لكيفية انتهاء الأمور.. هو تجلى المقولة.. امر المؤمن كله خير 🤗.

وبس.. حبيت اشارككم هذا الشي الجميل.

👈 من منكم سيبدأ التدوين في دفتر الطمأنينة، أجواء شهر رمضان تساعد على اكتساب عادات جديدة جميلة🤗؟

شاركنا موقف انقذك الله فيه او فتح عليك.. لنشعر جميعنا بالحب والبركة و الوفرة…

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *