التصلب المتعدد والزواج

بعث لي أحد المتابعين يقول “انا قلق من الارتباط بفتاة مصابة بالتصلب المتعدد” هو خائف من التبعات المحتملة للمرض بالإضافة إلى تبعات المتوقعة من الأدوية المتاحة.. وسألني ماذا أفعل؟ .

بدايتاً، انا أتفهم قلقه و لست من الأشخاص الذين يقولون “ما عندكم سالفة تفكرون بهذا الطريقة” و “مريض التصلب حاله حال أي احد ثاني” لأن هذه بكل بساطة جمل غير دقيقة، يجب أن يكون وضع الجسم متردي جدا ليكون هناك تشخيص بالتصلب المتعدد. واحتمالات كثيرة واردة بعد أن يصل الجسم لمرحلة كهذه إذا لم يتم اتخاذ خطوات صارمة وفورية لتصحيح المسار (تصحيح مو ترقيع🤚). .

ردي على الأخ كان متكون من جزئين. أولا، ليش تسألوني في كل شيء 😭 مو جوجل انا 🤦‍♀️.. ايش عرفني بالأبعاد النفسية والجسمية والعائلية عندكم؟ محد يقدر يقدم نصيحة كهذه لتُأخذ كما هي على الانستقرام 🙏. .

الجزء الثاني كان اشبه ب coaching لمساعدته على التفكير لذا ذكر تفاصيله هنا غير مجدي. بعد فترة رجع وأخبرني انهم اتفقوا على خطة علاجية مقنعة لكليهما تشمل الطب الحديث وتغير نمط الحياة ودور كل منها واضح بالإضافة إلى تفاصيل أخرى.. طبعاً هذا من باب الأخذ بالأسباب يعني بليز لا أحد ينط في الكومنتات يقول لي كل شيء بيد الله، وقضاء، وقدر وغيره.. هذا مفروغ منه وغير مرتبط بمسؤولية الفرد اتجاه نفسه وعائلته🤚. .
.
ماذا تود أن تقول انت لهذا الرجل، للفتاة أو الآلاف مثلهم؟ .
.
شخصياً احب ان اُذكر ان الكثير من المصابين بهذا المرض و أمراض مزمنة أخرى لديهم حياة زوجية مستقرة و طبيعية و سعيدة و أمورهم تمام بفضل حسن الإدارة و تقبل المسؤولية ❤️ و احب ان اُذكر أيضاً ان هذا عارض و سينتهي اذا تم الأخذ بالأسباب 🧡
.
و انت شاركنا تجربة خاصة بك او بأحد قريب منك. .
.
ما هي الأسئلة التي يجب أن تُطرح قبل الزواج؟ .
.
ما هي التوقعات المعقولة من المريض؟ ومن الطرف الآخر؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *