التصلب المتعدد وطبع الجسم الحار

هل ممكن ان يصاب شخص ذو طبع حار بمرض بالتصلب المتعدد (ام اس)؟ .
.
قبل أن نجيب على هذا السؤال نتذكر أن هناك مزاج جبلي (أي جُبل عليه الفرد و وُلد به و هو المزاج الأساسي للجسم) و آخر عارض (بمعنى هو نتيجة غلبة احد الاخلاط في الوقت الراهن) و قد يتوافق هذين المزاجين او يتعارضان.
.
لأوضح ذلك بمثال عن #التصلب_المتعدد🌿.
.
حسب هذا المكتب فإن مرض التصلب المتعدد بارد المنشأ أي هو نتيجة غلبة خلط السودا و خلط البلغم الباردين و يذهب البعض للقول انه سوداوي المنشأ فقط أي ناتج عن ارتفاع الخلط الأسود فقط و بذلك ارتفاع البرودة و الجفاف ( الأحبة.. ارجعوا ل #أمزجة_الكون_healing.journals لتتضح المفاهيم ♥️).
.
طيب.. هل يمكن لشخص وُلد بطبيعة حارة ان يصاب بالتصلب المتعدد؟
.
ممكن في حال كان مزاجه العارض بارد.
.
فلنتصور السيناريوهات المحتملة لشخص صفراوي اي ذو مزاج حار جاف و كيف ممكن أن يصاب بالتصلب اذا لم يكن متيقظا؟ .
.
بداية الصفرا مسكن الرطوبة لأن الشخص الصفراوي ذو طبيعة جافة جدا و يميل لشرب الماء المفرط و تناول أطعمة رطبة مثل الخيار و الطماطم لمعادلة مزاج جسمه. أي إفراط في هذا ممكن أن يجعل مزاج الجسم العارض (الحالي) بارد رطب. ومع مرور السنوات ممكن أن تصبح الرطوبة متأصلة بالجسم.
.
احتمال آخر هو ان ارتفاع الصفرا المفرط و المستمر يؤدي لتضرر مكونات الدم الأخرى و تحويلها لسودا و مكان استقرارها الطحال (نقول ان هذه السودا غير طبيعية/محترقة كونها ناتجة من احتراق خلط اخر) نتذكر أن السودا ممكن أن تصاحب جميع أنواع الامزجة لذا نرى ان جميع الفئات من المجتمع معرضة لأمراض مثل السرطان و نرى أيضاً ان الأفراد الصفراويين (حار و جاف) لديهم غالباً دم نازل (حديد منخفض) و يرجع هذا للسبب المذكور أعلاه. .
.
إذا نستنتج انه من الممكن أن يصاب ذوي المزاج الجبلي الحار بأمراض مثل التصلب المتعدد.
.
استباقا أقول ان مقال المصادر قيد الاعداد و سأنشره هذا الأسبوع بإذن الله… سيساعد ذلك المهتمين بهذا العلم على القراءة و التبحر في علم الامزجة و الاخلاط.
.
كما اُذكر دائماً ارجع لطبيبك أولا و أخيرا 🌿

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *