الضوابط الأخلاقية لاستهلاك اللحوم

تناولنا في مقال سابق (ضوابط استهلاك اللحوم) وأحب ان اناقش هنا الضوابط الأخلاقية لهذا الموضوع. لماذا ؟.
.
لأنه من المستحيل أن تشفى وانت جزء من معاناة الغير ولإزالة اللبس لا يدعو هذا المقال للتحول للنظام النباتي، بل لإيجاد حلول أكثر تناسقا مع منظومتنا الأخلاقية حين استهلاك اللحوم. .
.
مثال، الظروف المعيشية لبعض مزارع الدواجن رديئة للغاية، تعيش و تموت بعيدا عن أشعة الشمس، تتألم بسبب نفخ الهرمونات، تكسر مناقيرها و أحيانا تنكسر ارجلها تحت وزنها الزائد و تترك هكذا الا ان تذبح ثم نتناولها نحن و نعتقد ان فيه الصحة😒 حقاً؟ .
.
مثال اخر، بعض مصانع الألبان تجبر الأبقار على الحمل مرة تلو الأخرى تلو الأخرى ثم تبعد الصغير عن الأم عند الولادة لكي لا يشرب الحليب الذي سيعلب لنشربه نحن ، طبعا يسبب هذا صدمة كبيرة للبقرة و طفلها و شخصيا (ربما كوني ام لطفلة) اتألم كثيرا لهذا الموضوع بالذات. الأمومة غريزة مشتركة بين الحيوان والإنسان و العبث بها يدمي القلب💔. ولكننا نعبث و نعبث و نجيب كأس حليب و نقول يالله نشرب لأنه مفيد للصحة. أي صحة تأتي من هذا المقدار من الألم ؟؟
.
وقس على ذلك في مزارع المواشي والأسماك و الجمبري و غيرها. واللي ما كان يدري الان صار يدري✋. طيب ما هو البديل؟ .
.
جِده في بيئتك انت. في البحرين كمثال هناك الكثير من المزارع المحلية التي تعتني بالمواشي والدواجن في بيئة طبيعية نظيفة وينتجون اجبان وزبادي و الكثير من الأصناف، يستطيع أي فرد الدخول إليها و معاينتها (المزارعين لطفاء جدا و يرحبون بالجميع🌿) كما أن الكثير يختار تربية بعض الحيوانات في البيوت أو في مزارع خاصة بالعائلة. .
.
إذا لم تتوفر لديك أي من هذه الخيارات، فكر جديا بمدى صحة تناول هذه الأصناف من ناحية أخلاقية و صحية كذلك دينية إذ الثابت أنه يجب أن يكون الطعام حلالا طيباً ، قد يكون ما ذكر أعلاه حلالاً و لكن هل هو طيب ؟ بأي معيار؟ خذ وقفة مع نفسك ثم وسع نطاق تفكيرك، جد بدائل جذرية. .

بإمكاننا تناول اللحوم بطريقة أخلاقية ، ابحث عن الخيار المحلي الذي تستطيع معاينته، هذا اجدي للباحث عن الشفاء🌸🌿
.
كيف يمكنك أن تتناول اللحوم بشكل أكثر أخلاقية؟

مقالات ذات صلة

استجابات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *